| عاصر عمالقة النجوم.. هاني شاكر قدمته أبلة فضيلة طفلا وتبناه الموجي شابا

برامج الأطفال كانت بوابته الأولى للظهور والغناء، حيث مجالسة ومرافقة عمالقة الإذاعة والتلفزيون الذين أثروا في شخصيته ونشأته الفنية؛ لينطلق لعالم الشهرة في سن صغيرة وذلك عقب تجسيد دور سيد درويش في فيلم يتحدث عن السيرة الذاتية للفنان الراحل، وتمر السنوات وتنطلق مسيرته ويطلق عليه لقب أمير الغناء العربي، وهو الفنان هاني شاكر ابن محافظة الغربية.

بداية الفنان هاني شاكر مع أبلة فضيلة 

الفنان هاني شاكر، الذي يتصدر اسمه حاليا كافة المنصات الاجتماعية والإلكترونية على هامش تقدمه بالاستقالة عن منصب نقيب الموسيقين، كانت بدايته الفنية على يد الإعلامية الراحلة أبلة فضيلة، إذ قدمته لأول مرة من خلال برنامج «غنوة وحدوتة»، بحسب ما كشفت عنه في لقاء سابق بالعام 2014، خلال استضافتها في حلقة من برنامج «90 دقيقة» على قناة المحور.

ومن برامج الأطفال، كان «هاني» يشارك في تصوير بعض الأغاني والأوبريتات الغنائية وحينها كان يشترط تخصيص مقطع صولو له بمفرده، وفقا لما قاله في لقاءه مع الإعلامية منى الشاذلي، ضمن حلقته ببرنامج «معكم» على فضائية «CBC»؛ إذ قال: «كنت بشترط في برامج الأطفال سواء مع ماما سميحة أو أبلة فضيلة إن لو هنصور عايز أغني صولو ولو مغنتش مش هاجي، وده أكيد حصل بعد ما عرفوني وسمعوا صوتي».

حكاية ظهور هاني شاكر مع إسماعيل يس 

وبعد فترة من مشاركة برامج الأطفال ظهر «هاني» وهو بعمر الـ8 سنوات مع الفنان إسماعيل يس، خلال أغنية أداها مع مجموعة من الأطفال ضمن أحداث فيلم بحبوح أفندي، وبعد ذلك كانت الانطلاقة بتجسيد دور سيد درويش وهو صغير تحديدا في العام 1966؛ إذ تذكر أمير الغناء العربي كواليس الأمر: «اختاروني في الأول عشان أغني أغاني الفيلم لكن المخرج أحمد بدرخان عملي تست كاميرا ونجحت وأديت الدور غناء وتمثيل».

وبعد ذلك شارك هاني شاكر مع العندليب الأسمر في أغنية بـ«الأحضان» حيث كان من ضمن الكورال، وبعده اكتشفه كمغني الموسيقار محمد الموجي حيث غنّى له أول أغنية بعنوان «حلوة يا دنيا» في حفلة بتاريخ 21 ديسمبر 1972، وعندما سمعها الناس في الإذاعة اعتقدوا أنها أغنية جديدة للعندليب الأسمر.

وبعد ذلك اتجه هاني شاكر إلى السينما ليقدم فيلم عندما يغني الحب عام 1973 بالاشتراك مع عادل الإمام وصفاء أبو السعود وإخراج نيازي مصطفى؛ لتتوالي مسيرته الفنية.