| عامل بالسكة الحديد ينقذ سيدة من الموت.. «رجلها اتعلقت بين القطر والرصيف»

موقف بطولي شهدته محطة سكة حديد فيرانجانا لاكشميباي في ولاية أوتار براديش الهندية، بعدما حاولت سيدة استقلال القطار أثناء حركته ما نتج عنه انزلاقها وتعلق قدماها بين عربة القطار والرصيف، إلا أن عاملًا بالمحطة فور رؤيته المشهد أسرع يمسك بها وجذبها نحو ساحبًا إياها على الرصيف ما جعل الكل يشيد به.

سجلت كاميرات المراقبة الخاصة بشركة القطارات «نورث سينترال» الهندية، ذلك المشهد البطولي الذي أنقذ فيه موظف الشركة سيدة من موت محقق بعد محاولة استقلالها للقطار أثناء تحركه وتعلق قدماها بين العربة والرصيف، إذ أسرع إليها وحاول جذبها إلى الرصيف قبل لحظات من سقوطها على القضبان ودهسها، وفقًا لموقع «سكاي نيوز».

أحداث الواقعة

وتعود أحداث الواقعة، وفقًا لِما ذكرته صحيفة «إنديا إكسبريس» التي نشرت الفيديو، إلى أنه بينما بدأ القطار في التحرك، أسرعت سيدة للحاق به متغافلة عن تحذيرات من حولها ومحولة إعادتها عن قرارها، إلا أنها قفزت لتتشيث بالقطار محاول الدخول إلى العربة، ولكن مع زيادة سرعة القطار لم تتمكن من الدخول ما أدى إلى سقوطها وتعلق قدماها بين العربة والرصيف.

بدأ القطار يجر النصف السفلي من السيدة التي صرخت بشدة وسط ذهول كل من حولها، بينما لم يستطع أحد التصرف وإنقاذها، حتى رآها موظف بشركة القطارات الهندية «نورث سينترال»، وسارع بمحاولة تخليص قدميها من عربة القطار حتى نجح أخيرًا وسحبها نحوه إلى الرصيف وأنقذ حياتها.

إشادة بالموظف وتحذير للمواطنين

دفع هذا الموقف الذي كاد أن يفتك بحياة السيدة، شركة «نورث سينترال» إلى تقديم الشكر لموظفها والإشادة به، وأيضًا تحذير المواطنين من خطورة محاولة استقلال القطار أثناء تحركه، موضحة أن تلك السلوكيات الخاطئة والمرفوضة ستعرض أصحابها إلى حوادث خطيرة.