| «عبد الرحمن» صوت ملائكي ينافس كبار المشايخ في تلاوة القرآن بالإسكندرية

تطل علينا ساحة كبار قراء القرآن الكريم بإبداعات مستمرة، ويظل نهر العطاء المصري يفرز أصواتاً شجية من مختلف المدن والمحافظات ومنها الإسكندرية، تتلو وترتل كي يستمتع بها الجميع في المساجد والمقاريء خلال تلاوة القرآن، في الصلوات والمناسبات الدينية وحلقات العلم في ربوع مصر.

صوت ملائكي

صوت ملائكي جديد في تلاوة القرآن للطالب الأزهري عبد الرحمن صالح صاحب السبعة عشرة عاماً، ويتميز بجمال وحلاوة الصوت أثناء الترتيل ليشعرك بالطمأنينة وروح الخشوع في تدبر آيات القرآن الكريم، حتي اشتهر بين جيرانه وعرف في الإسكندرية بعذوبة صوته وحبهم لسماعه وهو يرتل كتاب الله، لينافس كبار المشايخ.

تطوير دائم لابن محافظة الإسكندرية

«ولدت في محافظة الإسكندرية ومنذ الصغر وأنا أستمع لكبار القراء ومشايخ الأزهر الشريف فهو منارة العلم والعلماء، لأتعلم منهم»، حسب عبد الرحمن لـ«».

أضاف: «لا أكتفي بالتلاوة فقط ولكن أتعلم في الأزهر الشريف بالثانوية بمعهد الإسكندرية الأزهري، وأبحث دائماً عن علوم القرآن، واكتشفت موهبة التلاوة في سن 12 عاما وأستمر في تطوير نفسي، بشكل دائم».

تعلم التجويد في سن 14عاما

تابع: «أتعلم تجويد القرآن الكريم كي أتمكن من القراءة بجميع الأحكام مع الصوت، وبدأت في دراسة علم التجويد في سن 14 عاماً ثم ذهبت للمشايخ لأتعلم التلاوة بالقراءات العشر، وأتممت حفظ القرآن الكريم كاملاً، كما أقوم بجانب تلاوة القرآن الكريم بالتجويد، بالإنشاد الديني بإلقاء الأناشيد الدينية وأداء التواشيح، وأتمنى أن أكون مثل النقشبندي في الإنشاد، والشيخ عبد الباسط عبد الصمد في تلاوة القرآن الكريم، وأن أكمل دراستي بالأزهر كي أنهل من العلم وأن ينفع الله بي في القرآن وعلومه».