| «عدنان» يصمم تطبيقا إلكترونيا لدعم المصريين العاملين في الخارج

لا زال طالبًا لكن أفقه الواسع قاده لجعل المستحيل ممكنًا، وحول أفكاره البسيطة لحلول ملموسة على أرض الواقع، أهمها إنشاء تطبيق لدعم المصريين العاملين في الخارج، ومساعدتهم على إيجاد فرص عمل، لتتوج مجهودات عدنان حسن لتصنيف جوجل لتطبيقه ضمن أفضل 50 فكرة ملهمة لعام 2022.

يدرس «عدنان» في الفرقة الرابعة كلية شريعة وقانون جامعة الأزهر بالقاهرة شعبة اللغة الانجليزية، ويهتم بقضايا التغيرات المناخية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، من خلال قرائته عن مؤتمر الأطراف وقرر المشاركة بورش عمل للتعريف بقضايا المناخ ورؤية مصر 2030، قائلًا: «القضية مهمة وهتستمر لسنوات طويلة مهما كانت آثارها سواء سلبية أو إيجابية». 

يحاول «عدنان» تنمية مهاراته في مجالات مختلفة

انضم «عدنان» لنموذج محاكاة مؤتمر الدول الأطراف في الجامعة البريطانية COP27 SIMULATION MODEL بحلوان، وكل شخص كان يثل إحدى الدول والحديث عن أبرز مشاكلها: «كل واحد بيكون مسؤول عن دولة وبيعرض مشاكلها».

تطبيق لدعم العاملين في الخارج 

حضر «عدنان» محاضرات عديدة عن قمة المناخ COP27، للحديث عن الدعم المالي والأضرار والخسائر، وشارك في مسابقة عالمية تابعة لجوجل تدعى «google solution challenge»، وقدم فكرة برنامج تساعد على تحقيق أهداف التنمية المستدامة، وهو تطبيق لدعم المصريين العاملين بالخارج وتوفير فرص عمل لهم، ليصبح ضمن 50 فائزًا: «في دول بتحتاج عمالة ودول تانية مفهاش شغل، أنا بعرف الناس فرص العمل موجودة فين، وبحاول أربط بين المؤسسات الحكومية والمهاجرين».

مشاركة «عدنان» في برامج عديدة

وشارك «عدنان» في برنامج تدريبي voice of youth بالتعاون مع المجلس الثقافي البريطاني British council ومؤسسة Educalty ومؤسسة Empower hup: «بشارك في برامج كتير عشان أستفاد ويبقى عندي خلفية في كل المجالات».