| عربة «كفتة» تمنح خصم 50% لكل من اسمه «طاهر»: سبب بطولة أفريقيا

المكان ملعب الجوهرة الزرقاء بالخرطوم، الزمان 18 مارس الماضي، وتحديدا الدقيقة 90 من عمر الشوط الثاني واللقاء بين الهلال السوداني وصن داونز الجنوب أفريقي في الجولة الخامسة من دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا، نتيجة المباراة تعادل إيجابي بهدف لكل فريق، جماهير النادي الأهلي تراقب المباراة عن كثب، إذ يحتاج الهلال لهدف واحد فقط، ليصعد كثاني المجموعة على حساب الأهلي، وفجأة صفر حكم المباراة مشيرا إلى علامة الجزاء، ليعلن عن ركلة جزاء للفريق السوداني.   

اللاعب السوداني أطهر الطاهر أمسك بالكرة، وتقدم لتنفيذ ركلة الترجيح، ألسنة جمهور الأهلي اتجهت بالدعاء إلى الله «يارب تتصد»، وفي مفاجأة من العيار الثقيل، يصد حارس صن داونز الركلة، ويتسبب «الطاهر» في إنعاش حسابات الأهلي في التأهل لربع النهائي، وهو ما حدث بالفعل، بعد الفوز على القطن والهلال، ومن ثم الرجاء والترجي، ثم الوداد في النهائي.

خصومات على «الكفتة» لمن يحمل اسم «طاهر»

يبدو أن قصة لاعب الهلال لم تمر مرور الكرام على جمهور النادي الأهلي، إذ تذكروه في احتفالاتهم، وطالبوا بتكريمه وإعطاءه ميدالية له، على سبيل الفكاهة والدعابة الكروية، مع التعبير عن كامل الحب والاحترام للأشقاء السودانيين، بل وصل الأمر إلى حد منح بعض المميزات لمن يحمل اسم «طاهر».

عربة «كفتة» بحدائق القبة، أعلنت منح خصم 50% على منتجاتها من «الكفتة والحواوشي»، لكل من يدعى «طاهر»، وذلك حبًا في النادي الأهلي، وتكريما للاعب الذي تسبب إهداره لركلة الجزاء في مساعدة الأهلي بمشواره نحو حصد البطولة الأفريقية الحادية عشر في تاريخه.

يتحدث الشاب أحمد صاحب العربة، حول فكرته التي نفذها لزبائنه، بإعطاء كل من اسمه طاهر خصم 50% على المنتجات، قائلًا إن تلك الفكرة جاءته بعدما رأى الاحتفال الكبير به من جانب جمهور المارد الأحمر.

وأضاف «أحمد» لـ«»، أنه عرض ذلك حبا في الأهلي: «حبيت أفرح الزباين وكله عشان الأهلي، والفرحة اللي حسيناها، كأس أفريقيا الغالية رجعت لينا من تاني».