| عربيتك جنب غرفتك وسريرك.. فندق في برلين يتيح ميزة غريبة لزواره

عشاق السيارات الباهظة يحلمون بوجود السيارات إلى جوارهم حتى خلال نومهم، وهو ما حققه فندق في العاصمة الأمانية برلين، إذ أتاح لزواره ميزة جديدة ركن السيارة بجانب الغرف الخاصة بهم، وهي التجربة التي أثارت إعجاب نزلاء فندق B’mine ذو نمط الحياة الألماني في مطار فرانكفورت من خلال الإقامة طوال الليل في واحدة من 40 غرفة للسيارات.

وحسبما ذكرت صحيفة «blick» السويسرية، فإنه توجد مساحة خاصة لوقوف السيارات، تسمى لوجيا السيارة، بجوار السرير مباشرة على شرفة الفندق.

الوصول إلى غرفة الفندق بالسيارة

إذا كنت ترغب في الوصول إلى غرفة الفندق بالسيارة ودون الخروج منها، يمكنك حجز الغرفة عبر الإنترنت والحصول على مفتاح الغرفة والوصول إلى مصعد السيارة المزجج بالكامل عند تسجيل الوصول، ما عليك سوى القيادة واختيار الطابق والاستمتاع بالمنظر أثناء القيادة ثم ركن السيارة على الشرفة.

على الرغم من أن هذا قد يبدو غير تقليدي، إلا أن مفهوم دور علوي السيارة ليس جديدًا، حيث اخترعها المهندس المعماري برلين مانفريد ديك في عام 2005، عند التخطيط لمبنى سكني في Paul-Lincke-Höfe في برلين-كروزبرج (د)، تم اكتشاف أن بناء موقف للسيارات تحت الأرض كان مستحيلاً بسبب التربة الرملية.

ومع ذلك، كانت هناك حاجة إلى أماكن لوقوف السيارات بالقرب من الشقة – في عام 2010 تم افتتاح أول مبنى سكني في العالم مزود بمصعد سيارة حاصل على براءة اختراع.

منظر جذاب يثير إعجاب الناس

وبصرف النظر عن المنظر الجذاب على الشرفة، هناك العديد من المزايا: فسيارتك آمنة من أضرار الطقس والاقتحامات، كما يمكنك تفريغ الأمتعة بسهولة من صندوق السيارة مباشرة إلى الغرفة.

وفقًا لإدارة B’mine، هناك طلب كبير على الغرف العلوية للسيارات – 40% منها مشغولة دائمًا، وبسبب الطلب الملحوظ، تتوسع سلسلة الفنادق فهي تريد تشغيل 30 فندقًا بحلول عام 2030 وما إذا كان مع أو بدون غرف علوية للسيارات لا يزال غير واضح.