| عرض خاص من مطعم أسماك لكل بنت اسمها «شيماء».. مش لازم تطلعي البطاقة

«مهرجان شيماء» تصدر «تريندات» مواقع التواصل الاجتماعي ومحرك البحث العالمي جوجل، لذلك صار هذا الاسم الذي يردده آلاف الأشخاص، مادة خام للتسويق، ودفع مطعما متخصصا في بيع الأسماك وفواكه البحر، له أكثر من فرع في أحياء القاهرة، تحديدا في مصر الجديدة والمعادي، أن يستغل هذا «التريند» لصالحه، وأطلق عرضا خاصا بتقديم 25% خصما لكل من تحمل اسم «شيماء». 

هيثم محسن، مدير فرع المطعم في مصر الجديدة، يقول لـ«»: «عاملين عرض خاص في مطاعمنا على وجبتين محددين، عليهم خصم 25% لأي حد اسمه شيماء، إحنا لاقينا الموضوع منتشر فقررنا نستغله لصالحنا، ونجحنا في ده، باعتبار إن عرضنا ده اعتذار لكل اللي اسمهم شيماء».

تصدر الاسم تريندات مواقع التواصل الاجتماعي ومحركات البحث كان الدافع لظهور هذا العرض «لقينا اسم شيماء تريندينج، فالتسويق عندنا قرر يستغل الفرصة لصالح المطعم، وعملنا عرض إن كل اللي اسمهم شيماء يشرفونا وياخدوا خصم، وفعلا في أكتر من بنت اسمها شيماء شرفتنا النهاردة في مطاعمنا واستمتعوا بالخصم».

شروط الحصول على العرض: مش لازم البطاقة

حصول الزبائن على العرض ليس له أي شروط إلا أن يكون صاحب الطلب اسمه «شيماء»، دون الحاجة إلى طلب تحقيق الشخصية، حسب هيثم محسن مدير الطعم «موضوع البطاقة ده فيه إحراج شوية، عشان كدة بيبقى معايا أنا شخصيا، يعني فكرة إنك تطلب بطاقة من بنت بتبقى محرجة، فأنا لما بحس إن لو حد جي مش بيستغل موقف بعرفه ومبطلبش البطاقة، لكن من حقي أطلبها، لكن عشان الطلب محرج للبنات بنحاول نتجنبه».

تفصيل مهرجان «شيماء»

«مهرجان شيماء ارجعي متخافيش» يؤديه شاب اسمه «يوسف سوستة»، ويكرر في أدائه كلمة «شيماء» كثيرا، لمدة تقترب من دقيقتين تقريبا بشكل ونغم غريب، فلم يستغرق سوى أيام ليصل إلى ما يزيد عن 3 ملايين مشاهدة عبر موقع «يوتيوب»، وينشرها عبر كل منصات التواصل الاجتماعي.

تريند «شيماء» لم يتوقف عن العالم الافتراضي فقط، بل انتقل إلى الشوارع أيضا وأصبح الشباب يرددون اسم «شيماء» بطريقة «سوستة» صاحب الأداء ومؤلف الكلمات والموسيقى الذي ذكر سابقا لـ«» أنه أدى هذه الأغنية ونشرها عبر «يوتيوب» منذ نحو 8 شهور، إلا أنها لم تلق رواجا وقتها، فقرر منذ أيام قليلة أن يعيد تقديمها ولكن بصورة مختلفة بالتعاون مع صديقه «دنجوان»، وفوجئ بأنها انتشرت بهذا الشكل.