| عرض غريب من مطعم بالقاهرة رفضه الزبائن.. «كل دلوقتي والورثة يحاسبوا»

«اشتري بيتزا وخلي الورثة يدفعوا» أمر يبدو غريبًأ على البعض، إلا أنه فكرة واقعية طرحها أحد المطاعم بمدينة نصر لجذب الزبائن، فتتيح لهم شراء البيتزا وتناولها دون دفع جنية واحد، ولكن قبل المغادرة وجب التوقيع على ورقة تعهد ليدفع الورثة الشرعيون ثمنها.

«كل وادفع بعد ما تموت» عرض مغري لأحد المطاعم في القاهرة

وجبة بيتزا مجهزة بالكامل لتناولها داخل المطعم دون دفع مقابلها، فلا يكلفك الأمر سوى ورقة تتعهد فيها أن يتكفل الورثة الشرعيين بدفع ثمنها عنك بعد عمر طويل، فكرة غريبة نفذها صاحب أحد المطاعم، ولكنها لم تلق استحسانًا كبيرًا من الزبائن، إذ يقول لـ«»: «صفحة المطعم معتادة إنها تنزل عروض غريبة كل فترة، ومنها عرض البيتزا اللي بتاكلها من غير ما تدفع، وبعد عمر طويل، بتخلي الورثة الشرعيين اللي بتحددهم في ورقة التعهد هما اللي يدفعوا ثمنها».

تابع «جابر» أن الفكرة تتلخص في كتابة الشخص للتعهد، والذهاب لتسجيله في الشهر العقاري،  ليعد ذلك إقرارًا رسميًا منه أن الورثة الشرعيين مسؤولون عن محاسبة المطعم فيما بعد، ويضاف إلى الحساب قيمة الإجراءات اللازمة لاستخراج التعهد والتوصية بالشهر العقاري.

بوست على فيسبوك 

مجرد «بوست» على فيسبوك أثار دهشة واستغراب متابعي رواد التواصل الاجتماعي، فكان العرض غير مألوف للكثيرين ولم يستحسنوه، الأمر الذي دفع صاحب المطعم إلى الاكتفاء بالمنشور فقط وعدم تنفيذ الفكرة على أرض الواقع، لعدم حضور أحد إلى المطعم ليبدي رغبته في خوض التجربة وفقًا لـصاحب المطعم.

أما عن مضمون البوست الذي تم تداوله على الصفحة الرسمية للمطعم، جاء على النحو التالي: «اشتري البيتزا الآن وخلي الورثة يدفعوا الحساب من تركتك بعد وفاتك، العرض مقدم إلى عشرين عميلا، يمكنك شراء البيتزا دلوقتي، وكتابة وصية وعقد اتفاق أنه سيتم دفع الحساب بعد وفاتك من ورثتك الشرعيين، فقبل تقسيم التركة يتم دفع الحساب إلى المطعم، على أن يضاف إلى الحساب مبلغ 100 جنية قيمة تسجيل التعهد والتوصية بالشهر العقاري».

وهذه المرة الأولى التي يتم فيها تنفيذ الفكرة في مصر، الإ إن أحد المطاعم البيتزا بنيوزيلندا طرح الفكرة ذاتها في وقت سابق فيتم سداد الحساب من الميراث بعد الوفاة، وهي خدمة جديدة قدمها المطعم لأول مرة، وفق اتفاقية مُلزمة قانونيًا بين الزبون والمطعم، بحسب موقع «Wionews» النيوزيلندي.