| عرض مغري لشراء 3 أنواع من الشلن بـ35 ألف جنيه.. «ورق ونحاس ونيكل»

جدول المحتويات

عملات ورقية وعدنية قديمة، يراها البعض أنها مجرد خردة قديمة لا قيمة لها، دون الإكتراث إلى أنها بمثابة الكنز الثمين لدى تجار العملات، وعشاق جمع تلك المقتنيات، بسبب رغبة العديد من الأشخاص في الاحتفاظ بتلك الأشياء باعتبارها ذكرى ثمينة لا تقدر بثمن، تمثل آخرها في 3 أنواع من الشلن تباع بآلاف الجنيهات.

وقدم محمد حربي، تاجر وهاوٍ للعملات القديمة، عرضًا مغريا يتمثل في شراء أي شلن يشتمل على شروط العملة النادرة، بقيمة تصل إلى 35 ألف جنيه مصري، حالة امتلاك أحد الأشخاص للعملات الثلاثة، أو شراء كل عملة بمفرده، بشرط احتوائها على الشروط المحددة.

شلن ورق

أكد «الحربي»، خلال حديثه لـ «»، أنه يجب توافر مجموعة من الشروط في عملة الشلن الورقي المطلوب شراؤها بقيمة 10 آلاف جنيه: «لازم يكون مكتوب على الورقة كلمة الدولة المصرية أوراق عملة رسمية، وكمان سعر العملة خمسة قروش وتحته، صدرت بمقتضى القانون رقم 50 سنة 1940».

اقرأ أيضًا.. عملة قديمة تباع في الأسواق المصرية بـ15 ألف جنيه: لو معاك اوعى ترميها

شلن نحاس

وأوضح تاجر العملات، أن هناك العديد من الأنواع للشلن، لكن يعد الأغلى سعرًا بينها، الشلن النحاس؛ حيث يصل سعره إلى 15 ألف جنيه، بشرط احتوائه على بعض المواصفات المحددة التي تجعلها عملة نادرة، وهي: «لازم يكون الشلن إصدار سنة 1962، ومدون عليه كلمة الجمهورية العربية المتحدة، والجهة الأخرى عليها صورة نسر، وقتها يبدأ سعره من 5 آلاف إلى 15 ألف جنيه، ده بيختلف على حسب حالة العملة، كل ما تحتفظ بجودتها سعرها يرتفع».

اقرأ أيضًا.. أماكن بيع العملات القديمة في القاهرة.. تصل أسعارها إلى آلاف الجنيهات

شلن نيكل

ولا يقتصر سعر العملات الخاصة بالشلن على هذا فقط، بل هناك عملة «الشلن» المصنوعة من النيكل والتي يتراوح سعرها من ألف إلى 10 آلاف جنيه: «لازم يكون الشلن إصدار سنة 1964، ومدون عليه كلمة الجمهورية العربية المتحدة، والجهة الأخرى عليها صورة نسر».

اقرأ أيضًا.. عملة قديمة مطلوبة من تجار العملات بـ20 ألف جنيه: «لو معاك بيعها»

جدير بالذكر أن سعر العملات القديمة، يرتفع كلما قل العدد المطروح منها داخل الأسواق، مهما اختلفت الأسباب سواء لوجود أخطاء في السك أو لطرحها بكمية محدودة لحدث أو لشخصية معينة، الأمر الذي يدفع بعض الأشخاص لدفع أموال طائلة من أجل الحصول عليها والاحتفاظ بها.