| عطل تويتر يضرب حسابات آلاف المستخدمين.. «تجاوزت الحد الأدنى من التغريدات»

 تعرض موقع التدوينات القصيرة «تويتر»، المملوك لرجل الأعمال الأمريكي إيلون ماسك، لعطل مفاجئ أصاب آلاف المستخدمين في جميع أنحاء العالم، إذ بلغ عدد كبير من مستخدميه عن وجود مشكلات في موقع الويب والتطبيق وتسجيل الدخول إلى الحسابات ونشر التغريدات؛ لذا تصدر عطل تويتر محركات البحث خلال الساعات الماضية.

عطل تويتر يمنع المستخدمين من التغريد

اشتكى عدد كبير من المستخدمين من عطل تويتر المفاجئ الذي تعرضت له المنصة، موجهين اللوم إلى مالكها رجل الأعمال الأمريكي إيلون ماسك واصفينه بأنه ليس لديه أي فكرة عن إدارة الشركة وأنه السبب الأساسي في حدوث كل هذه المشاكل والأعطال.

وظهرت العديد من الشكاوي حول عطل تويتر في الساعات الماضية، إذ بلغت نسبة الأعطال المبلغ عنها في الموقع 74%، وفي التطبيق نفسه 15%، وعطل في الاتصال بالسيرفر 11%، وهو ما أوضحه موقع «down detector».

لقد تجاوزت الحد اليومي لإرسال التغريدات

«لقد تجاوزت الحد اليومي لإرسال التغريدات» تلك هي الرسالة التي يحصل عليها المستخدمون عند الدخول على «تويتر» ومحاولة نشر تغريدات جديدة لهم، ما جعل آلاف المستخدمين يعجزون عن نشر تغريدات لهم منذ يوم الأربعاء الماضي.

يذكر أن عطل توتر أصاب عدد من حسابات المستخدمين للمنصة في مصر، إلا أنه بدأ في التحسن منذ دقائق، إلا أنه مازال العطل مستمرًا في العديد من الدول.

وكان الملياردير الأمريكي إيلون ماسك قد اتخذ العديد من الإجراءات والقرارات في إدارة منصة تويتر منذ أن استحوذ عليها في أكتور الماضي مقابل 44 مليون دولار، أهمها تسريح عدد كبير من الموظفين، ما أثر على أداء الشركة.