| عطل شبكة فودافون يشعل الأجواء بالكوميكسات الساخرة: إبداع في السيستم

عطل شبكة فودافون بشكل مفاجئ أثار حالة من الجدل بين المستخدمين، فبعد أن ظن الكثير أن هناك مشكلة في الهواتف، تفاجئوا بوجود عطل ضرب شبكة الهاتف المحمول التي يستخدمها ملايين الأشخاص في مصر، وانتشر الأمر بصورة واسعة عبر منصات السوشيال ميديا التي توجه لها الرواد للإبلاغ عن العطل الذي يمنعم من الكثير من العمليات الضرورية.

يتمثل عطل شبكة فودافون في عدم استطاعة المستخدمين إجراء مكالمات أو إرسال رسائل، وتوجه عدد منهم إلى منصات التواصل الاجتماعي للإبلاغ عن هذا الأمر، إذ طرح عدد كبير منهم سؤالا يقول: «هي شبكة فوافون وقعت ولا إيه؟».

كوميكسات المصريين بعد عطل شبكة فودافون

وبمجرد أن انتشر السؤال عبر صفحات «فيسبوك»، ازدادت كوميكسات السخرية عبر مختلف منصات السوشيال ميديا، تلك الوسيلة التي صارت هي الأبرز والأسهل والأكثر انتشارا بين الشباب للتعبير عن آرائهم. 

طبيعة عطل شبكة فودافون.. من أكثر الكوميكسات الساخرة التي أغرقت منصات التواصل الاجتماعي، منها: «أي مستخدم يمكن أن يستخدم الإنترنت مجانا من خلال شبكة فودافون»، بالإضافة إلى عدد كبير من الكوميكسات الأخرى التي استخدم فيها الشباب «إفيهات» ومشاهد مضحكة من الأفلام العربية تتناسب مع طبيعة الموقف الذي يتحدثون عنه. 

«القومي لتنظيم الاتصالات» يحقق في شكاوي المستخدمين من فودافون

أما فيما يتعلق بالإجراءات التي من المتوقع أن تُتخذ في شأن هذا العطل، أشارت مصادر مسؤولة بالجهاز القومي لتنظيم الاتصالات في تصريحات لـ«» إلى إن الجهاز يحقق حاليا في شكاوى مستخدمي شبكة فوافون وسوء الخدمات، ومن المتوقع أن تُتخذ إجراءات حاسمة في هذا الشأن قريبا، خصوصا أن عدد الشكاوى خلال الفترة الأخيرة زادت إلى حد كبير، إذ استقبل الجهاز في الفترة من يوليو إلى ديسمبر 2021 حوالي 1120 شكوى من كل 100 ألف مشترك في فودافون.