| عطل عالمي يضرب تطبيق واتساب.. مصر من بين الدول المتأثرة

ضرب عطل مفاجئ تطبيق المراسلة الفورية «واتساب»، إذ اشتكى عدد كبير من المستخدمين حول العالم، من وجود مشكلات في التطبيق تسببت في صعوبة التواصل مع مستخدمي التطبيق.

عطل في واتساب

وبمجرد حدوث العطل في تطبيق واتساب، بدأ المستخدمون في الإبلاغ عن صعوبة أرسال الرسائل إلى الآخرين، ووصلت الشكاوي ذروتها في تمام 11:13 مساء الأربعاء، الموافق 19 يوليو الجاري، وفقا لما ذكره موقع «downdetector»، المختص في مراقبة سير واستخدام المنصات الاجتماعية الرئيسية كلها حول العالم، لحظة بلحظة.

واشتكى بعض مستخدمي واتساب في مصر، من تعطل التراسل الفوري على التطبيق، بسبب عطل تمثل في صعوبة في تبادل الرسائل النصية والصور ومقاطع الفيديو، الامر ذاته في عدد من الدول حول العالم، بينها الولايات المتحدة الأمريكية.

وأكد موقع «downdetector»، أنّ الشكوى من وجود مشكلة في إرسال الرسائل عبر «واتساب»، وصلت نسبتها إلى 47%، بينما عانى آخرون من مشكلة في التطبيق بنسبة 41%، بينما شكاوى الاتصال بالخادم بلغت 12%.

ولم تعلن واتساب، أحد أشهر تطبيقات شركة ميتا العالمية، عن سبب العطل حتى الآن.

تكرار الأعطال في تطبيقات ميتا

وفي منتصف شهر يونيو، قدمت شركة ميتا، اعتذارا للمستخدمين، مؤكدة أنها تدرك المشكلات المتعلقة بمدير الإعلانات، وهي أداة الإعلان التي تتيح للعلامات التجارية شراء وإنشاء إعلانات فيسبوك.

كما أضاف متحدث باسم الشركة: «ندرك أن بعض الأشخاص يواجهون صعوبة في الوصول إلى منتجاتنا، لكن نعمل على إعادة الأمور إلى طبيعتها بأسرع ما يمكن، ونعتذر عن أي إزعاج»، بحسب «رويترز».