| عطل فني يضرب أعلى خط تلفريك في العالم.. 70 شخصا عالقون في الهواء

خلل ميكانيكي مفاجئ تعرض له أعلى خط عربات تلفريك في العالم، الذي يوجد في العاصمة الإكوادورية كيتو، وكان على متنه نحو 70 شخصًا، ما أدى إلى وجودهم جميعا في الهواء وحصارهم، ولم تجد السلطات المعنية وسيلة لإنقاذهم سوى الاستعانة بطائرات دون طيار.

ووفقًا لِما ذُكر في موقع «سبوتنيك»، أصدرت بلدية العاصمة الإكوادورية كيتو، بيانًا رسميًا أفاد بأن نحو 70 شخصًا حوصِروا في عربات «تلفريك» بعد حدوث خلل ميكانيكي فيها، وجرى حتى الآن إنقاذ 11 شخصًا بواسطة طائرات دون طيار، فيما لا تزال فرق ووحدات خاصة بالجبال العالية تعمل بجهد كبير طوال ساعات النهار والليل لإنقاذ الباقين والوصول بهم إلى بر الأمان.

كما أوضح مسؤولون، أنه جرى الاطمئنان على الحالة الصحية للأشخاص الذين تم إنقاذهم للتأكد من عدم وجود أي عوارض طبية: «لا زال العمل مستمرا حتى الآن لإنقاذ الباقين في أقرب وقت وأيضًا الاطمئنان على الحالة الصحية لجميعهم».

تعلق الزوار على ارتفاع نحو 4000 متر

ومن ناحية أخرى، نشرت صحيفة «KUWAIT TIMES»، عبر صفحتها الرسمية على موقع التغريدات القصيرة «تويتر»، مقطع فيديو أظهر عمليات إنقاذ الزوار العالقين في أعلى خط تلفريك في العالم، الذي يبلغ ارتفاعه 4000 متر، موضحة أنه تم إنقاذ جميع الزوار والوصول بهم إلى بر الأمان.

وقالت «KUWAIT TIMES» في تغريدتها، أمس الجمعة: «تم إنقاذ العشرات في الساعات الأولى من صباح يوم الجمعة بعد أن حوصروا لما يقرب من 10 ساعات في أحد أعلى عربات التلفريك السياحية في العالم بكيتو عاصمة الإكوادور.

وأكدت بلدية كيتو في بيان، أن خمسة وسبعين شخصًا نُقلوا إلى الأرض، جميعهم بخير وصحة جيدة بعد عملية شارك فيها رجال الإطفاء والشرطة، وحوصر الزوار قرابة 10 ساعات بعد أن أصيب النظام بالشلل بسبب مشكلة كهربائية..

وأوضح البيان أن 48 شخصًا عالقون في المحطة العلوية للنظام على ارتفاع 4000 متر (13120 قدمًا) تم نقلهم إلى بر الأمان، ثم جرى إنقاذ 17 من الجندول العالقة على الخط بينما سقط 10 آخرون على الأرض بعد إعادة تشغيل النظام».