| عطل ماسنجر يضرب ملايين المستخدمين حول العالم.. هل أنت منهم؟

اشتكى عدد كبير من رواد السوشيال ميديا من عطل ماسنجر الذي يعتبر واحد من أكثر منصات التواصل الاجتماعي استخداما حول العالم، ولكن بلحسن الحظ يبدو أن المشكلات التي تؤثر على مستخدمي هذا التطبيق لم تدم طويلاً، فبعد تسجيل ارتفاع كبير في تقارير عطل ماسنجر، شهد موقع Down Detector الآن انخفاضًا كبيرًا في كمية المشكلات التي تم الإبلاغ عنها، مما يشير إلى أنه تم حل كل ما كان يؤثر على المستخدمين.

تزايدت شكاوى المستخدمين من عطل ماسنجر اليوم، وسجل موقع «Down Detector»، مراقب انقطاع خدمات المواقع المختلفة، ارتفاعًا كبيرًا في تقارير عطل فيسبوك ماسنجر بداية من حوالي الساعة 5 مساء بتوقيت القاهرة، بحسب ما ذكر موقع صحيفة «ذا صن» البريطانية.

شكاوى من عطل ماسنجر 

في وقت كتابة هذا التقرير، سجل موقع «Down Detector» آلاف الشكاوى من عطل ماسنجر، ولم يغفل الموقع الشهير أيضا وجد شكاوى من أعطال أصابت منصات أخرى مثل فيسبوك وإنستجرام، ولكنها لم تكن تؤثر على شريحو واسعة من المتسخدمين مثل ماسنجر.

على الرغم من أن شكاوى أعطال فيسبوك نفسه لم تكن كثيرة، إلا أن عدد كبير من المستخدمين انتقلوا إلى تويتر للإبلاغ عن عطل ماسنجر وعطل فيسبوك وإنستجرام أيضا، إذ يعتبر تويتر هي المنصة الأشهر والأسهل التي يلجأ لها المستخدمون ليبلغوا عن أعطال المنصات الأخرى والتحدث عن المشكلات التي يواجهونها.

المستخدمون يلجأون إلى تويتر للإبلاغ عن عطل ماسنجر

وغرد أحد المستخدمين عبر تويتر: «هل تعطل ماسنجر مع أحد منكم؟»، بينما نشر آخر: «ماسنجر تعطل»، وأضاف أحدهم: «جئت إلى تويتر لمعرفة ما إذا كان برنامج المراسلة ماسنجر توقف بالفعل أم هناك مشكلة خاصة لدي أنا فقط»، وكتب آخر: «أنا هنا على تويتر لأن ماسنجر وفسيبوك معطل».