| عطل مفاجئ يضرب «تويتر» حول العالم

تعرض موقع التدوينات القصيرة تويتر إلى عطل مفاجئ أصاب آلاف المستخدمين في جميع أنحاء العالم، إذ أبلغ عدد كبير عن مشكلات في موقع الويب والتطبيق وتسجيل الدخول إلى الحسابات.

بدأت المشكلات في الظهور حوالي الساعة الثامنة مساء اليوم، وأثرت على بعض مستخدمي تويتر في جميع أنحاء العالم، الولايات المتحدة وبريطانيا ونيوزيلندا ودول أخرى كثيرة، ليس من بينها مصر حتى الآن، إذ قال العديد من المستخدمين إن لا يتم تحميل تغريدات جديدة أو تم طردهم من حساباتهم وإجبارهم على تسجيل الدخول مرة أخرى، بحسب «ديلي ميل».

ليس من الواضح حتى الآن سبب العطل أو العدد الدقيق للمستخدمين المتأثرين، وأظهر DownDetector، وهو موقع ويب يراقب حالات الانقطاع عبر الإنترنت، ارتفاعًا مفاجئًا في تقارير المشكلات مساء اليوم.

بحلول الساعة الثامنة مساء اليوم، أبلغ أكثر من 3000 مستخدم في الولايات المتحدة عن مشاكل مع شبكة التواصل الاجتماعي «تويتر»، وفي نفس الوقت تقريبًا، أبلغ حوالي 1800 مستخدم في المملكة المتحدة عن مشكلات إلى DownDetector.

من الشائع أن تتعطل منصات وسائل التواصل الاجتماعي، لكن مر أكثر من شهر منذ تعطل تويتر آخر مرة، والتي كانت في 4 أكتوبر الماضي.

لكن منصات التواصل الاجتماعي الأخرى، خاصة تلك المملوكة لشركة ميتا، مثل واتساب وفيسبوك وماسنجر وإنستجرام، تعرضت لانقطاعات متكررة مؤخرا، وآخرها كان في 3 نوفمبر الجاري.

تحديثات تويتر الأخيرة

أعلنت شبكة التواصل الاجتماعي تويتر، يوم الجمعة، أنها بصدد طرح زر بحث جديد في بعض الحسابات يتيح للمستخدمين مسح التغريدات السابقة لشخص معين بسهولة أكبر، وبدأ الزر، الموجود في الركن الأيمن العلوي بجوار قائمة النقاط الثلاث، في الظهور لعدد صغير من المستخدمين في أكتوبر.

أفاد مطورو «تويتر» أن الزر الجديد يتم طرحه الآن على نطاق أوسع على تطبيق iOS Twitter، وهو الأحدث في سلسلة طويلة من الميزات الجديدة التي أضافها Twitter إلى نظامه الأساسي في الأشهر القليلة الماضية، وكثير منها يتعلق بالخصوصية.

في أكتوبر، أطلق تويتر ميزة جديدة أخرى بالكامل على إصدار الويب الخاص بها والتي تتيح للمستخدمين إزالة المتابعين دون حظرهم، ويمنع هذا الخيار المستخدم الذي تم اختياره من رؤية أي من منشورات الشخص المستقبلية أو معرفة أنه قد تمت إزالته.