| عطل مفاجئ يضرب عائلة ميتا «فيسبوك وإنستجرام وواتساب ويب»

عطل عام ضرب التطبيقات المملوكة لشركة «ميتا»، إذ اشتكى بعض المستخدمين حول العالم وداخل مصر من عطل فيسبوك وإنستجرام وواتساب ويب، وقدّم البعض عدة شكاوى تتمثل في عدم إرسال الصور في خدمة الرسائل، وعدم قدرتهم على إرسال الرسائل والصور ومقاطع الفيديو.  

عطل يضرب فيسبوك وواتساب وإنستجرام

وأشار موقع «downdetector»، المختص في مراقبة سير واستخدام المنصات الاجتماعية الرئيسية، إلى أنّ هناك عطل طال عائلة «ميتا» شمل تطبيقات فيسبوك وإنستجرام وواتساب، وتمثل عطل واتساب في مشاكل واجهت المستخدمين في إرسال الرسائل عبر التطبيق وخدمة «واتساب ويب»، وأيضًا مشكلات في الاتصال بالموقع.

فيما تمثل عطل فيسبوك في مشاكل واجهت المستخدمين في التحميل وموقع فيسبوك والاتصال بالموقع، أما عطل إنستجرام بحسب «downdetector» تمثل في مشكلة مشاركة الصور ومقاطع الفيديو مع الأصدقاء عبر التطبيق.

وحتى الآن لم تعلن شركة «ميتا» المسؤولة عن واتساب أو فيس بوك أو إنستجرام أي بيانات عن العطل المفاجئ الذي طال التطبيقات لأول مرة مجتمعين.

تكرار الأعطال في تطبيقات ميتا

وقبل أيام قليلة، تعرض تطبيق واتساب المملوك لشركة ميتا إلى عطل واجه المستخدمين متمثل في عدم القدرة على إرسال واستقبال الرسائل في مصر وعدد من الدول حول العالم.

وخلال شهر يونيو الماضي، خرجت شركة «ميتا» لتقدم اعتذارًا للمستخدمين مؤكدة أنّها تدرك المشكلات المتعلقة بمدير الإعلانات، وهي أداة الإعلان التي تتيح للعلامات التجارية شراء وإنشاء إعلانات فيسبوك.

وبحسب وكالة «رويترز»، قال المتحدث باسم الشركة: ««ندرك أن بعض الأشخاص يواجهون صعوبة في الوصول إلى منتجاتنا، لكن نعمل على إعادة الأمور إلى طبيعتها بأسرع ما يمكن، ونعتذر عن أي إزعاج».