| عطل مفاجئ يضرب فيسبوك.. مشكلات التشغيل ما زالت مستمرة

ضرب عطل مفاجئ فيسبوك، منذ قليل، أدى إلى تعطيل العديد من الأنشطة على الموقع، بالإضافة إلى عدم إمكانية متابعة رسائل الماسنجر من قبل المستخدمين، ولم يتم حتى الآن التعرف على السبب الحقيقي وراء هذا العطل وفقا لما ذكره موقع «down dentector» التقني الشهير.

ولم تحل المشكلة حتى وقتنا الحالي، فهي ليست المرة الأولى التي تحدث فيها أعطال على مواقع التواصل الاجتماعي، والتي سجلت ارتفاعًا حاد في وقت قصير، وفقا لما أعرب عنه عدد كبير من المستخدمين بأن هناك مشكلة في استخدام الموقع، بينما لم يذكر الموقع«down dentector» أي تفاصيل عن عُطل «فيسبوك».

عطل واتساب

شهدت الأيام الماضية عطلا في موقع «واتساب»، وكان السبب راجع إلى مشكلة تقنية في استخدام الموقع والتي جعلت عدد كبير من المستخدمين غير قادرين على تبادل الرسائل فيما بينهما، علاوة على عدم إمكانية نشر مقاطع الفيديو أو الصور عبر الحالات أو القصة،  واستمرت هذه مايقرب من نصف ساعة.

 وأصدر واتساب بيانًا رسميًا عبر حسابه الرسمي يكشف فيه سبب العطل، علاوة على النشر على تويتر مضمونها «قد تواجهك بعض المشكلات في استخدام واتساب في الوقت الحالي ونحن ندرك ذلك ونعمل على عودة الأمور بسلاسة مرة أخرى، سنبقيك على إطلاع.. ونشكرك على سعة صدرك».

كان تطبيق واتساب للمحادثات الفورية قد توقف في ملايين الأجهزة حول العالم، وخاصة الأجهزة التي تحمل إصدارات iOS وأنظمة تشغيلها اعتبارا 24 الرابع والعشرون من أكتوبر.