| عطل يضرب تطبيق zoom في 5 دول.. والشركة ترد

أبلغ العديد من الأشخاص عن مشاكل أثناء محاولة استخدام تطبيق «زووم» الشهير هذا الصباح، قائلين إنهم لم يتمكنوا من الانضمام إلى المكالمات أو بدء الاجتماعات.

تفاصيل عطل «زووم»

وبحسب ما ذكر موقع «مترو»، إن المشكلة عالمية وتؤثر على المستخدمين في المملكة المتحدة وفنلندا وألمانيا وباكستان وأستراليا، فيما خرج متحدث باسم شركة «زووم»، معلقا: «لقد حللنا المشكلة التي تسببت في مواجهة مجموعة فرعية من العملاء لأخطاء أثناء الانضمام إلى اجتماع مباشر». 

وتابع المتحدث باسم شركة «زووم»: «سنواصل المراقبة وتقديم التحديثات كما لدينا.. شكرا لانتظارك»، وغردت الشركة بوقت سابق عبر تطبيق «تويتر»: «نحن على دراية بمجموعة المشاكل، حيث هناك مجموعة العملاء يواجهون أخطاء أثناء الانضمام إلى اجتماع مباشر». 

كما تابعت «زووم» في تغريدتها: «نحن نحقق حاليًا وسنقدم التحديثات كما لدينا»، مضيفة أن الفريق الهندسي يحقق بالأمر وستواجه العملاء بالتفاصيل. 

وكان أحد المستخدمين، سأل عبر «تويتر»: «هل يواجه Zoom أي مشكلة فنية لأنني غير قادر على بدء أي اجتماع»؛ ليرد العديد منهم قائلين إنهم يعانون من نفس المشكلة، وكتبت امرأة أخرى: «واجهت مدرستي مشكلة في بدء اجتماع مجدول». 

إقرأ أيضا: بسبب انتهاك الخصوصية.. تطبيق «Zoom» يدفع 35 دولارا لكل مستخدم 

وفي مطلع الشهر الحالي، قضت محكمة أمريكية بإلزام الشركة المالكة لتطبيق «زووم» دفع ملايين الدولارت بسبب انتهاكها لخصوصية المستخدم، حيث جاء في حيثيات الدعوى أن التطبيق الشهير الأمريكي أخفق بشكل كبير في الحفاظ على خصوصية مستخدميه، بسبب عدم استخدامه لخاصية التشفير من طرف لطرف، وعليه وجد احتمالية دفع مالكي التطبيق لنحو 85 مليون دولار تعويضا لمستخدميها أي بنحو 35 دولارا لكل مستخدم، بحسب صحيفة «ذا صن» البريطانية.