| عطل يضرب «تويتر».. خدماته تتوقف عند آلاف المستخدمين حول العالم

عطل كبير شهده موقع «تويتر» تسبب في توقف خدمات الآلاف من المستخدمين على مستوى العالم، كما أن لم يتمكنوا من الوصول منصة التواصل الاجتماعي الشهيرة أو استخدام ميزاتها الرئيسية، بحسب موقع «سكاي نيوز عربية».

انقطاع خدمة موقع تويتر

وتأثر بهذ العطل العالمي الذي شهده موقع تويتر أكثر من 10 آلاف مستخدم من الولايات المتحدة ونحو 2500 من اليابان وما يقرب من 2500 من بريطانيا، وفقًا لموقع «داون ديتكتور»، الذي يتتبع حالات انقطاع الإنترنت عبر مجموعة مصادر منها تقارير المستخدمين.

ولم يتمكن بعض المستخدمين من تسجيل الدخول إلى حساباتهم على «تويتر» عبر أجهزة الكمبيوتر المكتبية أو المحمولة في أثناء انقطاع الخدمة، كما أنّها أثّرت أيضا على تطبيق تويتر وعلى الهاتف المحمول والميزات بما في ذلك الإشعارات.

الملياردير إيلون ماسك

أثناء محاولة المستخدمين تسجيل الدخول إلى تويتر ظهرت رسالة خطأ تقول «حدث خطأ ما ولكن لا تقلق، هذا ليس خطأك، فلنحاول مرة أخرى».

جاء تعطّل الخدمة بعد شهرين من استحواذ الملياردير «ماسك» على موقع تويتر مقابل 44 مليار دولار، في صفقة شابتها الفوضى وأثارت الجدل ولكن على الرغم من ذلك إلا أن غرد الرئيس التنفيذي لشركة تويتر، قائلا إنه لا يزال قادرا على استخدام الخدمة.

لم تكن شركة «تويتر» الأولى من نوعها تشهد عطلا كبيرا بهذا الشكل، ولكن في يوليو تم انقطاع الخدمة في شركة روجرز تيليكوميونيكيشنز، أكبر شركة اتصالات في كندا لمدة 19 ساعة تقريبا، الأمر الذي إلى إغلاق البنوك والنقل ودخول الملايين على المواقع الحكومية، كما تضررت شركات تكنولوجيا كبيرة أخرى من انقطاع الخدمة.