| عطل يضرب منصة x ويتسبب في انقطاع الخدمة ببعض الدول

تتعرض منصات التواصل الاجتماعي للكثير من الأعطال، كان آخرها ما شهدته منصة «x» تويتر سابقًا قبل ساعات، الذي تسبب في تعطل الخدمة بأكملها عن بعض الدول، وذلك بحسب ما أفاد به موقع «Downdetector» المعني بالأعطال التكنولوجية.

وأفاد الموقع المسئول عن مراقبة تشغيل موارد الإنترنت المعروفة، بأن عمل منصة التواصل الإجتماعي «x» تويتر سابقًا، شهد انقطاعًا في بعض البلدان، الأمر الذي تسبب في إزعاج الكثير من المستخدمين. 

انقطاع خدمة x عن بعض المستخدمين

وبحسب موقع «Downdetector»، فإن نحو 65% من المستخدمين، أعلنوا عن بعض المشاكل التي تعيق استخدامهم لهذه الخدمة كما لا حظوا فشلًا في عمل التطبيق، بينما 25% من المستخدمين اشتكوا من تشغيل الموقع وكيفية عمله، وذهب نحو 6% من المستخدمين إلى أنهم يواجون صعوبة في الاتصال بالخادم، وكانت معظم  الشكاوى من المستخدمين في الولايات المتحدة.

وفي وقت سابق من هذا الشهر، تعرضت منصة X لهجوم ضخم، وأرجع إيلون ماسك المالك للمنصة السبب وراء ذلك أنه بسبب رغبة الكثيرين بمنع الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب من التعبير عن رأيه.

تكرار انقطاع خدمة منصة x

وقبل عام واجه أكثر من 77 ألف مستخدم في الولايات المتحدة مشكلات في انقطاع الخدمة عن منصة «x»، وأبلغ المستخدمون في كندا وبريطانيا وفرنسا ودول أخرى، عن مشكلات في الوصول إلى كل من «إكس»، و«إكس برو»، «تويت دك» سابقًا.