| علاج التهاب الحلق بالمنزل.. مشروبات جبارة لمكافحة الفيروسات

التهاب الحلق من الأمراض المصاحبة لنزلات البرد والإنفلونزا، والتي يكثر الإصابة بها في فصل الشتاء، وينتج عنها تهيج في الحلق وألم وكحة وصعوبة في البلع، ويتساءل كثيرون عن أدوية علاج التهاب الحلق بالمنزل، ونوضحها وفقًا للدكتورة نهلة عبد الوهاب رئيس قسم المناعة والحساسية بجامعة القاهرة.

علاج التهاب الحلق بالمنزل

تتنوع طرق علاج التهاب الحلق بالمنزل، لعل أبرزها تدفئة الجسم بشكل جيد، والابتعاد عن الأماكن الملوثة والابتعاد عن التدخين، وتجنب التواجد في  أماكن بها أشخاص مدخنين، وتناول المشروبات الدافئة مثل الماء الدافئ والليمون، وإضافة معلقة عسل، وشرب القرفة، لأنها تساعد على تنظيم نسبة السكر بالدم، وفقًا لـ«نهلة».

ومن النصائح التي أشارت إليها، الالتزام بالراحة لمنح جهاز المناعة فرصة لمحاربة الفيروسات، والالتزام بغرغرة الماء الدافئ ونصف ملعقة ملح صغيرة، وشرب سوائل دافئة، لتساعد على تلطيف الحلق، كما يمكن ترطيب الحلق وتناول حبة الاستحلاب.

1- شرب الماء الدافئ بالليمون والعسل

المشروبات الدافئة تساعد على علاج التهاب الحلق بالمنزل، وماء الليمون الدافئ مفيد لالتهاب الحلق، وقد يساعدك في التغلب على نزلات البرد، وإضافة العسل لماء الليمون تساعد في علاج التهاب الحلق والسعال.

2- الزنجبيل

يساعد الزنجبيل على تهدئة التهاب الحلق، ومستخلص الماء الساخن من الزنجبيل الطازج يساعد على العلاج من الفيروس المخلوي التنفسي.

3- علاج التهاب الحلق بالمنزل بالنوم

يفضل الحصول على قسط كافي من النوم للراحة وتعزيز المناعة لمكافحة نزلات البرد والفيروسات، وعدم النوم بعد تناول الطعام مباشرةً، ووعدم النوم قبل ساعة من تناول الطعام.

4- أقراص الاستحلاب

من علاج التهاب الحلق بالمنزل استخدام أقراص الاستحلاب، لأنها مطهرة وتساعد على تهدئة ألم الحلق بشكل فوري.

5- الأعشاب

شاي الأعشاب يساعد على علاج التهاب الحلق، لأنه ملطف جيد، خاصة لالتهاب الحلق.