| علاقة عشق لا ينساها صلاح عبد الله مع المطبخ.. سر مرتبط بوالدته

بصمة كبيرة وضعها الفنان صلاح عبد الله، في الفن المصري والعربي، من خلال أعماله الكوميدية، وزاد ثقلها نجاحه في الأدوار التراجيدية، بخلاف تجسيد بعض الشخصيات التاريخية المهمة، منها الزعيم مصطفى النحاس، في مسلسل «الملك فاروق»، ورغم المسيرة الحافلة للفنان الكبير، الذي يحتفل اليوم بعيد ميلاده، إلا أن حياته الشخصية، مليئة بالكثير من الجوانب الإنسانية البعيدة عن الفن.

علاقة صلاح عبد الله بالمطبخ

كشف صلاح عبدالله، سر علاقته بالمطبخ، في برنامج «الستات ميعرفوش يكدبوا» المعروض على قناة «cbc»، أنه لا يجيد الطهي، لكنه يحب تناول الطعام الشهي، خاصة التي كانت تحضره والدته، موضحا: «مبعرفش أتعامل مع المطبخ، لكن بحب نتايجه، ولسه فاكر أكل والدتي رحمة الله عليها، لحد النهاردة».

يفتقد الفنان الكبير، لوالدته التي كانت تبدع في المطبخ، خاصة وصفة كفتة الأرز باللحمة الجملي، فلم يتذوق أفضل منها حتى الآن، إذ يستعيد ذكرياته التي ما تزال في ذاكرته، رغم تقدمه في العمر، قائلا: «كنت بقعد جنب والدتي الله يرحمها، وهي محمرة الكفتة، قبل ما تتحط في الدمعة، وأخد منها صباعين أو 3 صوابع، وأحطهم في البيجامة، وأقعد في الركن الهادي وأكلها».

يواصل عبد الله، محاولًا تذكر بعض الذكريات التي جمعته بوالدته، فيما يخص الطهي، إذ كان يحب الحلويات من يديها، خاصة الكنافة السادة: «والدتي كانت بتعمل كنافة سادة مفيهاش أي حاجة، وبتطلع حلوة جدًا على الباجور، وتسقيها بالشربات».

كيف رد صلاح عبد الله على شائعات وفاته؟

عن شائعات وفاته، يرى صلاح عبد الله، أن كل الفنانين يتعرضون لمثل تلك الشائعات، التي يروجها البعض عبر مواقع التواصل الاجتماعي بغرض «التريند»، مؤكدا أنه يجب على الجمهور عدم الانسياق ورائها، واعتماد أخبار الفنانين من النقابة فقط.