| علامات تدل على الإصابة بسرطان الجلد.. منها بقع حمراء يصحبها الحكة

يعد سرطان الجلد من ضمن أنواع السرطان التي لا يمكن اكتشافها بسهولة ولم تكن معروفة لدى الأشخاص هو عادة ينتج عند تعرض الجلد إلي أشعة الشمس الضارة، حيث هناك العديد من الأعراض التي قد تدل على إصابة الشخص بسرطان الجلد.

من ضمن العلامات التي تدل على الإصابة بسرطان الجلد هي « بقع صغيرة حمراء اللون وصلبة»، كما أن ظهور أيضا تقرحات سطحية لونها من اللحمي إلى البني، إذ يصيب سرطان الجلد كل البشرة، بما في ذلك البشرة الداكنة، وعندما يحدث سرطان الجلد لدى ذوي  البشرة الداكنة ، فإنه من الأرجح أن تحدث عادة في المناطق التي لا تتعرض لأشعة للشمس، بحسب موقع «طب ويب».

حدوث نزيف وتقرحات جلدية تعد من ضمن الأعراض التي تدل على الإصابة بسرطان الجلد، الأمر الذي بما يجعل الشخص  يشعر بالألم والرغبة في الحكة سواء في الوجه أو فروة الرأس، أواليدان والذراعان.

علامات تدل على الإصابة بسرطان الجلد

 وعلى الجانب الآخر قال الدكتور هاني الناظر، استشارى الأمراض الجلدية في منشور عبر حسابه الشخصي على مواقع التواصل الاجتماعي، إن سرطان الجلد  هو نمو غير طبيعي لخلايا الجلد ومن الممكن أن يكون حميد ونادرًا ما يكوم خبيث، مشيرا أن تتعدد أنوع وأشكال سرطان الجلد فتظهر على شكل قرح على الجلد، أو على شكل حبوب كثيرة، أو على شكل نمش، إذ يمكن التعرف أنه سرطان خبيث من خلال  زيادة في حجم الوحمة أو النمش بطريقة سريعة وتصحبة حكة شديدة و تنزف من نفس المكان دائم بشكل دائم، ثم تتحول لقرحة.

 أسباب الإصابة بسرطان الجلد

وعن الأسباب التي تؤدي إلى الإصابة بسرطان الجلد،  قال الدكتور مصطفى صبرى في تصريحات سابقة لـ«» إنه توجد أسباب عديدة تؤدي  للإصابة بسرطان الجلد، وفق من بينها، التدخين، والتعرض للملوثات البيئية، بالإضافة إلى تعرض الجلد لبعض المركبات والعناصر كالزئبق والليثيوم، كما يؤدي استخدام الكريمات ومواد التفتيح دون ضوابط أو استشارة طبيب إلى الإصابة بسرطان الجلد.