| علامات تدل على الإصابة بمتحور «بيرولا» الجديد.. احذر العطس والصداع

تواصل متحورات فيروس كورونا الظهور، وبحسب بيانات جديدة، تبين وجود نوع جديد من متحور كورونا يطلق عليه اسم «بيرولا»، وهو فرع جديد من «أوميكرون»، ما أثار حالة من القلق والتوتر في مختلف دول العالم، خاصة بعد ظهوره في 4 ولايات أمريكية حتى الآن، وفقًا لما ذكرته شبكة «سي بي إس» التليفزيونية الأمريكية.

متحور «بيرولا» الجديد يصل نيويورك 

وصل المتحور الجديد إلى مدينة نيويورك، وقال أشوين فاسان، مفوض الصحة بالمدينة، الأسبوع الماضي، إنَّه تمّ اكتشاف «BA.2.86» الملقب بشكل غير رسمي بـ«بيرولا» في مياه الصرف الصحي في مدينة نيويورك.

و«بيرولا BA.2.86»، هي سلالة جديدة من الفيروسات المسببة لمرض كوفيد 19 الآخذة بالانتشار في بلدان متعددة على مستوى العالم، ويثير المتحور قلق الخبراء بسبب 35 طفرة في بروتينه الشوكي، وذلك وفقا لـ«سكاي نيوز عربية».

إن  القفزة الجينية لمتحور «BA.2.86» لها نفس الحجم تقريبًا التي شوهدت، بين متغير أوميكرون الأولي، ومتغير دلتا، بحسب  المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، وحذر علماء الفيروسات من أنه من السابق لأوانه تحديد ما إذا كان «BA.2.86» له أعراض جديدة من عدمه.

أعراض الإصابة بمتحور بيرولا

وفقا لمنظمة الصحة العالمية، هناك العديد من الأعراض التي تدل على الإصابة بمتحور «بيرولا» الجديد، منها:

– سيلان الأنف.

– العطس.

– الصداع.

– التهاب الحلق.

– الإرهاق والتعب.

– الحمى.

– السعال المستمر.

وظهرت الحالات الأولى، لمتحور بيرولا في الدنمارك، حيث أعلن  خبراء معهد ستاتنز سيروم اختبار الفيروس لتقييم ما إذا كان يشكل تهديدًا أم لا، ولكنهم أكدوا على أن لا يوجد حاليا أي دليل على أن  متحور «بيرولا»، يسبب مرضا أكثر خطورة.