| علماء يبتكرون «شيبسي» بطعم «قنديل البحر»: مفيد ومليان مغذيات

شهد الصيف الحار في الكثير من الدول حول العالم غزو أسراب من قنديل البحر للعديد من الشواطئ، لذلك قرر بعض العلماء التفكير في الاستفادة من هذه الكائنات قدر المستطاع، بجانب جعلها وجبات خفيفة يمكن أن توفر حلاً مغذيًا، وتوجهوا إلى ابتكار رقائق بطاطس «شيبسي» بنكهة «قنديل البحر».

يمكن تناول هذه الكائنات البحرية اللزجة عن طريق نقعها في الكحول أو غمرها بالملح والخل، ولها العديد من الطرق لطهيها وتناولها، وقال الباحث في التغذية الدكتور ماتياس كلاوسن: «إنه ليس طعمًا غير مألوف، إنه يشبه إلى حد ما اللحم العادي، لذلك سوف نحاول أن نبتكر نكهة منه».

فريق علمي في جامعة جنوب الدنمارك يجرب خيارات نكهة قنديل البحر

في الوقت الحالي، يعمل فريق الدكتور ماتياس بجامعة جنوب الدنمارك، على تجربة خيارات نكهة قنديل البحر لابتكار رقائق بطاطس «شيبسي» بها، ومن المتوقع إنجاز هذا الأمر في وقت قريب، وسف يطرح في الأسواق بعدها، بحسب ما ذكر موقع صحيفة «ذا صن» البريطانية.

في غضون ذلك، أكد تقرير عنوانه «غذاء المستقبل» صادر عن سلسلة «Sainsbury»، التي تعد أكبر شركة متاجر غذائية في المملكة المتحدة، أن الأبحاث الحديثة وجدت أن قنديل البحر مليء بالعناصر الغذائية والفيتامينات.

علماء يستهدفون الاستفادة من قناديل البحر بطرق مختلفة

وأوضح هذا التقرير، أنه خلال السنوات الأخيرة، أصبحت قناديل البحر وظهورها بشكل كثيف مصدر قلق للمجتمعات والصناعات بالقرب من الساحل، لذلك يجب أن يكون هناك اتجاه إلى الاستفادة منها بأقصى قدر ممكن، وتحويلها إلى مصدر ربح وأبحاث مهمة.

وانطلاقا من هذه الأمور، يعمل باحثون دنماركيون على ابتكار طريقة لتحويل قناديل البحر، الغنية بالعناصر الغذائية كما تؤكد العديد من الأبحاث العلمية، إلى رقائق بطاطس «شيبسي» مقرمشة.