| علماء يتنبؤون بموعد انفجار الشمس ودمار كواكب بينها الأرض: البشر في خطر

زعم مجموعة من العلماء توصلهم لمعرفة موعد انفجار الشمس، وهو ما من شأنها تدمر النظام الشمسي وكل ما بداخلها؛ إذ يعتقدون أن النجم المحترق لا يزال صغيرا جدًا، وأن ذلك لن يجعل البشر الحاليين يشاهدوا نهاية محطمة في حياتهم.

موعد انفجار الشمس 

وبحسب ما ذكرته صحيفة «ديلي ستار» البريطانية، يعتقد العلماء أن الشمس ستستمر لنحو 5 مليار عام، محذرين من أن نواة الهيدروجين التي تحافظ على عملها ستصل بحلول ذلك الوقت إلى عمرها الافتراضي، وفي ذلك التوقيت سوف يسبب مشاكل ضخمة للغاية، لن تقتصر على الأرض فقط ولكن لأي كوكب آخر يعتمد على الشمس. 

ويرى العلماء أنه بمجرد انتهاء عمر النواة، ستصبح الشمس غير قادرة على إنتاج أي حرارة، ما يسبب مشاكل كبيرة للعديد من الكواكب. 

عطارد أول الهالكين.. وتبخر محيطات الأرض

كما توقع العلماء أن يكون كوكبا عطارد والزهرة أول من سيريا مصيرًا مميتًا وسيتم ابتلاعهما، بمجرد أن تصبح الطبقات الخارجية للشمس غير مستقرة وتتضخم، لكن الخبراء يعتقدون أن هذه أقل مشاكل العالم، إذ يمكن للعديد من العوامل الأخرى أن تساهم في أحداث كارثية على الأرض.

ويعتقد العلماء أن محيطات كوكب الأرض ستتبخر بفعل طاقة الشمس مع زيادة سطوعها بنسبة مذهلة تبلغ 10٪، ما يزيد المخاوف المرتبطة بتغير المناخ.

ومع وضع كل ذلك في الاعتبار، يجب على البشر في مليارات السنين القادمة التفكير في حزم أمتعتهم وبدء حياتهم مرة أخرى على كوكب آخر، وفقا لرأي العلماء.

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، كشف إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة SpaceX، أن خططه لإنشاء مدينة على سطح المريخ، قد تتوقف بسبب عدم وجود عدد كافٍ من البشر على كوكب الأرض.