| على خطى «ماسك».. زوكربيرج يخطط لفرض اشتراك شهري على «واتساب وماسنجر»

سيرًا على خطى إيلون ماسك، المالك الجديد لشركة «تويتر»، الذي سبق له سحب العلامة الزرقاء «علامة رسمي» عن الحسابات الموثوقة، وفرض دفع 8 دولارات للحصول عليها، اتجه مارك زوكربيرج، رئيس شركة «ميتا» لفرض اشتراك شهري على تطبيقين شهرين تابعين لشركته من أجل تحقيق الإيرادات في ظل التراجع الكبير الذي تعاني منه الشركة على جميع الأصعدة.

مارك يخطط لفرض اشتراك شهري على تطبيقي «واتساب» و«ماسنجر»

أعلن مارك زوكربيرج، رئيس شركة «ميتا» عن نيته في فرض اشتراك شهري على تطبيقي «واتساب» و«ماسنجر» لتحقيق الإيرادات، في محاولة منه لتعويض التراجع المالي الكبير الذي تعاني منه الشركة على جميع الأصعدة، لافتًا إلى أن تطبيقي «واتساب» و«ماسنجر»، سيقودان الموجة التالية من المبيعات وتحقيق الدخل في الشركة، وليس مشاريع «ميتافيرس»، وفقًا لما جاء في موقع «RTONLINE».

وجاء تصريح رئيس شركة «ميتا»، حول نيته في فرض اشتراك شهري على تطبيقي «واتساب» و«ماسنجر»، في ظل تزايد شكوك المستثمرين حول مدى قدرة مشاريع الشركة في عالم «ميتافيرس» على تحقيق الأرباح خلال السنوات القليلة المقبلة، بالإضافة أيضًا إلى تراجع أرباح الشركة بنسبة 52% إلى 4.4 مليار دولار خلال الربع الثالث من 2022.

محاولة لطمأنة المستثمرين على الوضع المالي للشركة

وعلى الرغم من أن تصريحات مارك زوكربيرج، أتت لتهدئة المخاوف بشأن الوضع المالي لشركة «ميتا» بعد تسريحها لنحو 11 ألف موظف، إلا أنها أظهرت لجوء رئيس شركة «ميتا» إلى استخدام أثقل أسلحته في عالم التواصل والدردشة وهي تطبيقي «واتساب» و«ماسنجر» في محاولة منه لطمأنة الموظفين والمستثمرين على المستقبل المالي للشركة.

وأثارت هذه التصريحات، حالة من الخوف وسط مستخدمي تطبيقي «واتساب» و«ماسنجر»، الذين خشوا من أن يتحول هذين التطبيقين إلى تطبيقات مدفوعة ومليئة بالعديد من الإعلانات الممولة، وهو ما يعيق تواصلهم من خلالها ويقلل من استمتاعهم.