| على طريقة واتساب.. «إنستجرام» يختبر إضافة ميزة انتظرها مستخدموه طويلا

تحديثات مختلفة يجريها القائمون على إدارة تطبيق تبادل الصور والفيديوهات الشهير «إنستجرام» من وقت لآخر؛ بهدف تلبية توقعات مستخدميه، وتسهيل تعاملهم مع التطبيق، ما يسهم في النهاية بزيادة عدد مستخدميه حول العالم، وكان أحدثها اختبار إضافة ميزة تعطيل علامة قراءة الرسائل.

«إنستجرام» يختبر إضافة ميزة انتظرها مستخدموه طويلا

وذكر موقع «إنستجرام»، أنه يعمل حاليًا على تقديم ميزة جديدة لمستخدميه، وهي خيار تعطيل علامة قراءة الرسائل المباشرة (DMs)، ما يتيح للمستخدمين إخفاء وقت قراءتهم للرسائل الواردة إليهم، لافتًا إلى أنه على الرغم من أنه ظل متشددًا بشأن خطط نشر هذه الميزة على نطاق أوسع، إلا أنه يختبر تقديم الميزة حاليًا.

وأعلن رئيس شركة «إنستجرام»، آدم موسري، من خلال منشور له، أن مستخدمي تطبيق «إنستجرام» سيتمكنون قريبًا من اختيار الوقت الذي يسمحون فيه للآخرين بمعرفة متى قرأوا رسائلهم، إلا أنه لم يوضح المقصود بكلمة «قريبًا»، أو ما إذا كان سيتم إتاحة هذه الميزة لجميع مستخدمي التطبيق في وقت واحد أم لا.

علامة قراءة الرسائل

وأرفق رئيس شركة «إنستجرام» منشوره بصورة لتوضيح الشكل الذي سيبدو عليه خيار تعطيل علامة قراءة الرسائل المباشرة (DMs)، وذلك في إعدادات الخصوصية والأمان، ضمن فئة «من يمكنه رؤية نشاطك»، إذ يتم منح المستخدمين خيار التبديل بين تفعيل علامة قراءة الرسائل أو إيقاف تشغيلها.

ومن جهته، أوضح مارك زوكربيرج، الرئيس التنفيذي لشركة «ميتا» المالكة لتطبيقي «فيسبوك» و«إنستجرام»، من خلال منشور له، أن شركته تختبر القدرة على إيقاف تشغيل علامة قراءة رسائل «إنستجرام» المباشرة.

انقسام آراء المستخدمين بين مرحب ومستاء

وانقسمت آراء مستخدمي تطبيق «إنستجرام» تجاه إضافة هذه الميزة بين مُرحب ورافض، وكتب أحد المستخدمين عبر منصة «X» (تويتر سابقًا) «أن تأتي متأخرًا أفضل من ألا تأتي أبدًا»، وكتب ثاني «أخيرًا، بعض الأخبار الجيدة»، فيما قال آخر «أوه، الآن لا أستطيع حتى معرفة متى يتم تجاهلي».