| على غرار الأولمبياد.. يوم رياضي خيري بتنظيم شباب كفر أبو النور بالشرقية

«الرياضة واللعب وعمل الخير»، مبدأ استهدفه شباب كفر أبو النور، التابع لمركز أبو حماد بالشرقية، حيث نظم عدد من شباب القرية يوما رياضيًا خالصًا بأيديهم وجهودهم الذاتية؛ لجمع التبرعات والتبرع بها للخير.

هدف اليوم الخيري

فكرة اليوم الرياضي، جاءت لشباب القرية من بينهم رأفت عبدالواحد وأحمد عاطف، بهدف جمع التبرعات لإحدى الجمعيات الخيرية بالقرية، والتي كان لها دورًا كبيرًا في مساعدة الفقراء والمحتاجين بالكفر والقرى المجاورة، فضلا عن تكفلها بدعم عدد من الحالات المريضة والتي تحتاج لعمليات طبية، وكذلك بناء البيوت للمشردين ودعم الأيتام وتنظيم المعارض الخيرية، بجانب توفير الوجبات الغذائية للمحتاجين.

ويبدأ اليوم الرياضي الخيري في الرابعة مساء اليوم الجمعة، وينتهي مع آذان المغرب، حسبما ذكر «رأفت» في حديثه مع «»، لافتًا إلى أنهم تقدموا بالدعاوي لرواد عمل الخير بقرى مركز أبو حماد، وكذلك السياسيين والقائمين على العمل العام؛ للمشاركة بالدعم المعنوي والمادي «جمع التبرعات» في اليوم الرياضي الخيري.

تفاصيل اليوم الرياضي

فعاليات اليوم الرياضي الخيري بكفر أبو النور، تسير على غرار الأولمبياد، إذ تنوعت الفعاليات والرياضات والألعاب القائمة على مدار اليوم، منها مباريات كرة القدم لعدد من الفرق المشاركة من قرى مركز أبو حماد، حسبما أوضح «رأفت».

فعاليات خاصة للأطفال

ولم يغفل شباب «أبو النور» في يومهم الرياضي الخيري الأطفال في المشاركة، إذ خصصوا لهم عددا من الفعاليات والألعاب الخاصة بهم، منها شد الحبل، لعبة الكراسي، البلالين، وغيرها من الألعاب الترفيهية المختلفة، فضلا عن الندوات الثقافية وقراءة القرآن الكريم والابتهالات؛ ليكتمل اليوم الخيري.

وتقدم شباب كفر أبو النور بدعوة جميع محبي العمل الخيري في المركز لمشاركتهم يومهم الرياضي وفرحتهم بعملهم الخاص، والذي يستهدف تقديم المساعدات المعنوية والمادية للجمعيات الخيرية، وخاصة المتواجدة في قريتهم، والمشاركة المجتمعية في حل مشكلات القرى المجاورة.