| على غرار «ميت البحيرة».. شاب يعود للحياة قبل لحظات من دفنه «فيديو»

أثناء إتمام مراسم دفن شاب لبناني، شعر المشيعون بحركة غريبة في الصندوق، وعندما كشفوا الغطاء عن المتوفى، فوجئوا بأنه مازال على قيد الحياة، ليعودوا به مرة أخرى إلى المستشفى، في واقعة مشابهة للميت الذي قيل أنه عاد إلى الحياة بعد موته في محافظة البحيرة.

تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي في لبنان، مقطع فيديو لرجل يعود للحياة مرة أخرى قبل ساعة واحدة من دفنه، ويظهر في الفيديو إحدى الفتيات وهي تقوم بالضغط على قلب الرجل، وسط نداءات لعودة سيارة الإسعاف مرة أخرى لتحمله إلى المستشفى، وثبت أنه مازال على قيد الحياة.

الفيديو أثار الجدل

أثار فيديو عودة الشاب إلى الحياة جدلا كبيرا على موقع التواصل الاجتماعي، بعض المستخدمين اتهم المستشفى الذي أقر وفاته بالتسرع، حيث كتب أحد المعلقين: «هذه نتيجة التسرع في الدفن حتي قبل تصلب الجثة»، وعلق شخص آخر قائلاً: «يا الله تجربة صعبة، بس يمكن تكون فرصة ليصلح حياته».

وشهدت محافظة البحيرة منذ يومين واقعة مشابهة، تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي، بطلها أحمد الأشرم، ابن محافظة البحيرة، الذي أعلنوا عن وفاته وفي أثناء خروج «النعش»، حرك المتوفي قدمه؛ فظن المشيعون أنه على قيد الحياة، فهرعوا إلى المستشفى في مشهد أدهش الجميع وأعاد البسمة إلى وجوههم التي  اكتست بالحزن بعد إعلان الأطباء خبر وفاته.  

ولكن المفاجأة أن «الأشرم» وهو من مدينة ادكو بمحافظة البحيرة، كان قد توفى بالفعل بحسب ما أكد الأطباء، وأن قصة عودته للحياة كما أشيع ليس لها أساس من الصحة.

واشتهر «الأشرم» بلقب «العائد من الموت»، وهناك من وضعه في مقام الأولياء باعتباره صاحب كرامات، وقصته تستوجب أن يُبني له ضريحا.