| «علي» أصغر محترف مصري في «أكاديمية ليفربول»: «حلمي أكون محمد صلاح جديد»

يداعب الكرة بلمسات سحرية رغم قدمه الصغيرة التي يراوغ بها المنافسين على طريقة الدولي الأرجنتيني ليونيل ميسي، رافعا طموحاته العالمية بفضل قدوته المصرية محمد صلاح الذي سطع في سماء الملاعب الأوروبية، بعد التحاقه بأكاديمية نادي ليفربول الإنجليزي في القاهرة، لمدة عام.

علي محمد، صاحب الخمس سنوات، خطفت موهبته الفطرية أنظار الجميع في أكاديمية ليفربول الإنجليزي بالقاهرة، بمهارته الفردية التي يتمتع بها، منذ عرضها عليهم في فيديوهات بمسابقة «اتحدى نفسك» للفرعون المصري محمد صلاح، خلال مشاركته في إعلان لإحدى شركات الاتصالات الشهيرة، وفقا لما رواه والده لـ«»: «ابني الوحيد اللي كسب المسابقة في فئة كرة القدم، لكن باقي الناس كسبت في موهبة الأغاني وغيرها من المواهب».

«علي»: نفسي أكون خليفة محمد صلاح في أوروبا

مواهب عديدة يتمتع بها «علي» الذي يدرس في مرحلة «كي جي 2»، سواء ممارسته للسباحة أو رياضة كرة القدم، لكنه قرر اختيار الأخيرة بعد التحاقه بأكاديمية ليفربول: «كان حلم بالنسبالي ألعب في النادي المفضل عندي واللي بيلعب فيه محمد صلاح أفضل لاعب في العالمي، علشان كده أول ما مضيت معاهم لمدة سنة اخترت أكمل فيها، خصوصا أنها أكتر هواية بحبها».

سعادة «علي» بالالتحاق بأكاديمية ليفربول، لم تكتمل بسبب نجمه المفضل في النادي «محمد صلاح»: «أنا زعلت من صلاح شوية علشان كان نفسي يباركلي في فيديو بإني مضيت لمدة سنة بعد ما كسبت المسابقة اللي كان طالع في الإعلان بتاعها».

«علي»: إبراهيم عادل نجمي المفضل داخل مصر

وبالنسبة لنجمه المفضل داخل الملاعب المصرية، فإن صاحب الخمس سنوات، يعشق إبراهيم عادل، لاعب نادي بيراميدز: «شايفه من أحسن اللاعبين الموهوبين في مصر، وممكن ألحق العب معاه علشان لسه صغير في السن».

موهبة «علي» الذي يلعب في مركز خط الوسط المهاجم، اكتشفها والده مبكرًا عندما كان في عمر الرابعة: «كنت بخليه يتفرج على ماتشات كتير، ولما شوفته وهو بيلعب عجبني طريقة تحكمه في الكورة علشان كده قدمتله في نادي جنب البيت، لغاية ما وصل لأكاديمية ليفربول».