| «عمار» يخترع جهاز لشحن الموبايل في 25 دقيقة: «حل مشكلتك بـ2 جنيه»

نجح الشاب السوري «عمار سامر»، 21 عاماً، في التوصل إلى اختراع جديد للقضاء على مشكلة شحن الموبايل في 25 دقيقة بتكلفة 2 جنيه فقط، وكلل جهوده بالتقديم على براءة اختراع.

سامر عبد السلام، 51 عاماً، والد «عمار»، وصل إلى القاهرة قادما من سوريا بصحبة عائلته، حيث كان يعمل تاجر ملابس، وبمرور السنوات أنشأ شركة برمجيات مع دخول «عمار» كلية التجارة، لأنه يمتلك مهارات كبيرة في مجال الإلكترونيات، ولذلك اقترح عليه والده اختراع جهاز لشحن الموبايل.

وقال «سامر» لـ«»: «الفكرة راودتني سنة 2014 إن الواحد ممكن يبقى في مشوار أو في الشارع والموبايل فصل منه ومحتاجه ضروري، فقولت ليه منعملش حاجة تشحنه في الطوارئ، كنت بشوف دايماً إن دي مشكلة بتقابل ناس كتير».

آلية شحن الجهاز

ترك «سامر»، مسئولية التنفيذ على عاتق ابنه، حيث بدأ في التجارب العملية من خلال بعض الأبحاث، ليستغرق الأمر مدة 6 أشهر بين محاولات ناجحة وفاشلة حتى توصل في النهاية إلى تصميم بسيط، وقام بتنفيذه على شكل صندوق خشبي متوسط الحجم بداخله جهاز الكتروني ذات أنظمة مبرمجة، وتابع «سامر»: «الجهاز من بره خارج منه بعض الأسلاك اللي هي وصلات موبايل مناسبة لكل الأنواع، وفي مكان تحت الوصلة اللي هيختارها لوضع العملة واللي عايز يشحن يحط 2 جنيه، هتنور لمبة صغيرة ويبدأ الشحن وبعد 25 دقيقة بالظبط الجهاز هيفصل اتوماتيكي وهكذا».

براءة اختراع في الطريق

وبحسب «سامر»، قدم على طلب براءة الاختراع وفي انتظار الحصول عليها، حيث أصبح هذا الجهاز مشروع بالنسبة له يسعى لبيعه لمن يريد وضعه سواء في نادي أو قهوة أو كافيه فهو يناسب جميع المناطق.