| عمره ما «يجيبش 10 سنين».. معاناة شاب في الحصول على وظيفة بالصين

لأسباب غريبة، يواجه شاب صيني، صعوبة في العثور على وظيفة، إذ يبدو كأنه طفل لا يتعدى عمره الـ10 أعوام، في حين أن عمره الحقيقي ضعف ذلك.  

«ماو شنغ»، 27 عامًا، عندما يتقدم لوظيفة ما، يرفض أصحاب العمل توظيفه، إذ يرون أنه صبي لايقدر على العمل، وأن مظهره غير لائق، وحال الموافقة على استلام الوظيفة، ستوجه السلطات لهم تهمة عمالة الأطفال بحسب «أوديتي سنترال».

ضجة عبر السوشيال ميديا

أثار الشاب ضجة كبيرة في الصين الأسبوع الماضي، بعد انتشر مقطع فيديو جرى تصويره في شوارع دونغقوان على «تيك توك»، إذ كشف عن سنه، واشتكى من عدم تمكنه من العثور على عمل لإعالة والده، الذي كان يتعافى من سكتة دماغية.

قصة شنغ خطفت قلوب الملايين في جميع أنحاء الصين، واتهم العديد منهم أرباب العمل بالظلم لعدم منحه فرصة بسبب مظهره الصغير غير المعتاد، ولكن لحسن الحظ، بعد أن اشتهر عبر الإنترنت، تواصل معه الكثير من رواد الأعمال وعرضوا عليه وظائف.

العثور على وظيفة 

كشف مقطع فيديو آخر نُشر على «تيك توك» قبل يومين أن ماو قبل أحد عروض الوظائف التي تلقاها، ويأمل في كسب ما يكفي لمساعدة والده على التعافي، وبمجرد أن يتخطوا هذا المنعطف، يأمل في العثور على زوجة وتكوين أسرة.

على الرغم من أن العديد من منافذ الأخبار في الصين التقطت قصة ماو شنغ، لم يذكر أي منهم أي سبب طبي لمظهر الشاب البالغ من العمر 27 عامًا، ولكن بعض المصادر تشك في أنه يجب أن يكون لأمر له علاقة بالغدة النخامية التي تتحكم في النمو البدني، فهناك حالات مماثلة لبالغين عالقين في أجساد الأطفال، وكانت الغدة النخامية دائمًا هي المسؤولة.