| «عمره 70 عاما».. عداء يقطع 100 متر في أقل من 14 ثانية (فيديو)

لم يعيقه سنه الكبيرة عن ممارسة الرياضة، بل واحترافها خارج حدود بلاده، ليكتسب عضلات قوية شابة لا يستهان بها، ما جعل مايكل كيش، العداء الأمريكي صاحب الـ70 عاما، يحقق رقما قياسيا في تلك الرياضة، التي ذاع صيته إثرها في العالم أجمع.

عرض برنامج «صباح الخير يا مصر»، المُذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، تقديم الإعلاميين أحمد عبدالصمد وهدير أبوزيد، تقريرا تلفزيونيا بعنوان «عمره 70 عاما.. عداء يقطع 100 متر في أقل من 14 ثانية»، تناول جانبا من حياة العداء الأمريكي الذي بدأ بممارسة رياضة الجري، في التاسعة والخمسين من عمره، عندما نصحه أحد أصدقائه بالتقديم في أولمبياد نيوجيرسي، وكان يمتلك قوة لا يمكن الاستهانة بها.

مايكل كيش ركض 100 متر في أقل من 14 ثانية 

«السن مجرد رقم»، هذه الكلمات كانت الشعار الذي رفعه مايكل كيش، العداء الأمريكي صاحب الـ70 عاما، الذي أذهل الجمهور في حدث الأسبوع الماضي بعدما أنهى 100 متر في أقل من 14 ثانية واستطاع تجاوز كل منافسيه وحقق رقما قياسيا في زمن أدهش الجماهير التي حضرت السباق.

المسن السبعيني يحصد ملايين المشاهدات

وكان «كيش» يصعد على المنصة بشكل متكرر في أحداث «إم 605»، وفي العام 2018 كان أسرع عضو في فريق التتابع للرجال في بطولة لألعاب القوى بمالقا، وانتشر مقطع الفيديو الذي يركض فيه المسن السبعيني بشكل كبير جدا، وحصد ملايين المشاهدات وآلاف التعليقات التي أشادت بأدائه، ومن هنا أصبح أيقونة على السوشيال ميديا وبدأ الناس يشاركون صوره أثناء السباق للاحتفاء به.