| عملة قديمة مطلوبة في السوق المصرية بمليون جنيه: «ابحث عنها في بيتك»

يهوى العديد من الأشخاص جمع العملات والمقتنيات القديمة للاحتفاظ بها باعتبارها علامة تذكارية نادرة، الأمر الذي فتح الباب أمام تجار العملات لدخول تلك المهنة المربحة، بالحصول على تلك العملات من مالكيها لبيعها إلى الأشخاص الذي يعشقون جمعها بأعلى الأسعار.

ويجهل البعض أن الأجانب يحرصون على اقتناء عملاتهم القديمة النادرة على غرار محبي جمع العملات المصرية القديمة، ما دفع تجار وهواة جمع العملات، للبحث عن تلك العملات الأجنبية داخل الأسواق المصرية لبيعها في الخارج بأغلى الأسعار أو بيعها داخل مصر لمحبي اقتنائها، وجاء من بينها عملة «البنس البريطاني» البريطاني للملك جورج.

عملة معدنية مطلوبة في السوق المصري بـ1.4 مليون جنيه

ويعد «البنس البريطاني» للملك جورج، أحد أغلى العملات الأجنبية التي يبحث التجار عنها داخل مصر، لأنها الأكثر طلبًا في الخارج، وفقا لما ذكره زكريا نبيل، تاجر وهاو عملات خلال حديثه لـ«»: «العملة دي سعرها بيوصل 70 ألف جنيه استرليني، أي ما يعادل أكثر من 1.4 مليون جنيه مصري».

وتتميز تلك العملة الأجنبية بوجود رسمة عليها تتمثل في صورة الملك الراحل جورج الخامس، ويجب أن تحتوي على كتابة «Georgivs v Dei GRA: BRitt: OMN : REX FID»، بشرط أن يعود سنة إصدارها لعام 1932 حتى تصل إلى السعر المطلوب، كما روى تاجر العملات.

ومن مميزات تلك العملة أيضًا أنها صنعت من البرونز، وذلك النوع هو النادر منها، بحسب «زكريا»: «يختلف سعر العملة على حسب جودتها أي الهيئة التي يحافظ عليها مالكها مع مرور الزمن، لو محتفظة بكامل جودتها بتتخطى حاجز 1.4 مليون جنيه مصري، وهو أعلى سعر، لكن لو متهالكة سعرها بيقل على حسب الضرر».