| عملة نادرة قديمة مطلوبة في السوق مقابل 500 ضعف قيمتها الفعلية: ابحث عنها

يضج سوق «eBay» الإلكتروني بعروض بيع وشراء العملات القديمة والنادرة من جميع أنحاء العالم، ومن ضمن الصفقات الملفتة في الفترة الأخيرة، عروض لشراء عملة «50 قرش» إنجليزية نادرة مقابل مئات الجنيهات، والمثير في الأمر أن تلك العملة يمكن أن تكون موجودة لدى العديد من الأشخاص دون معرفتهم.

يمكن لعملة الـ«50 قرش المرسوم عليها حدائق كيو الملكية البريطانية» أن تباع عبر الإنترنت حاليا مقابل 500 ضعف قيمتها الفعلية، بحسب موقع صحيفة «ذا صن» البريطانية.

وفقًا لمؤشر ندرة «Change Checker» الأخير، تعد عملة الـ«50 قرش» المرسوم عليها حدائق كيو الملكية البريطانية التي صدرت في عام 2009 من أندر العملات، حيث يوجد منها 210 آلاف قطعة فقط.

عروض بيع وشراء عملة الـ«50 قرش» إنجليزية

هذه العملة، التي يوجد على الجانب الخلفي لها صورة للمعبد الصيني المٌقام بشكل جذاب في العاصمة الإنجليزية لندن، بلغت قيمتها في فبراير الماضي حوالي 253 جنيه إسترليني على موقع «eBay»، وشهد المزاد وقتها تقديم 30 عرضًا، وجلبت العملة أسعارًا تشمل 190 جنيه إسترليني و177 جنيه إسترليني من قبل أيضًا، لذا فإن 250 جنيه إسترليني كان سعر بيع نهائي مثير للإعجاب.

آخر ما وصلت إليه قيمة تلك العملة تخطى ضعف القيمة الأخيرة، إذ يطلب مشترون هذه القطعة منها مؤخرا عبر سوق «eBay» مقابل 580 جنيه إسترليني، لكنها عادة ما تكون غير متداولة بكثرة، لذلك ليس من السهل العثور عليها.

عملة الـ«50 قرش» المرسوم عليها حدائق كيو

عملة الـ«50 قرش» المرسوم عليها حدائق كيو مثل العملات المعدنية التذكارية الأخرى، تباع أحيانًا بمئات الجنيهات، وتحديدا تلك التي أصدرت في عام 2009، إذ تحتوي على «حدائق كيو الملكية البريطانية» في وجه، والمعبد الصيني الجذاب ف لندن بالوجه الآخر.

هذه العملة ليست العملة النادرة الوحيدة التي يمكن بيعها بمئات الجنيهات الإسترلينية، فهناك العديد من العملات النادرة المطلوبة التي أنتجت بأعداد منخفضة، لذا فإن الطلب عليها من قبل هواة الجمع مرتفع.