| عملة يبحث عنها التجار لشرائها فورا بملايين الجنيهات: «عليها تاريخ قديم»

يبحث العديد من تجار العملات، عن العملة المصرية القديمة التي تتميز ببعض المواصفات المعينة، من أجل شرائها، لبيعها بمبالغ كبيرة تصل إلى ملايين الجنيهات، بينها عملة ريال السلطان فؤاد، رغم أن الأشخاص يتخلصون منها باعتبارها خردة لا قيمة لها، دون إدراك أنها بمثابة كنز ثمين داخل منازلهم يجهلون قيمته.

وعلى الرغم أن الكثير من الأشخاص يتخلصون من العملات القديمة، إلا أن بعضهم يحتفظ بالعملة، باعتبارها ذكرى تعيد إليهم بعض الأوقات السعيدة في الماضي مع أقاربهم وأصدقائهم.

عملة ريال السلطان فؤاد

عملة معدنية دائرية الشكل، مدون عليها بعض الكلمات التي تجعلها نادرة، يصل سعرها إلى ملايين الجنيهات، إنها عملة ريال السلطان فؤاد، التي يتمنى تجار العملات الحصول عليها بسبب ارتفاع قيمتها.

سعر عملة ريال السلطان فؤاد

يبدأ سعر عملة ريال السلطان فؤاد من 100 ألف جنيه، حتى 2 مليون جنيه مصري، وفقا لما أوضحه محمد حربي، تاجر وهاوٍ للعملات القديمة: «لازم يكون مكتوب على الصورة السلطان فؤاد والتاريخ الهجري 1335، وفي جهة الكتابة يجب تواجد تاريخ 1920 عليه».

ويعود السر في ارتفاع سعر عملة ريال السلطان فؤاد المستمر، إلى ندرتها بين العملات المصرية القديمة، بحسب «حربي» خلال حديثه لـ«»: «السلطان فؤاد بعد فترة قليلة من توليه الحكم، غير لقبه لملك بدل سلطان، فعدد عملات ريال السلطان فؤاد اللي تم إصدارها قليل جدا، عندما تحولت مصر من سلطنة إلى مملكة».

سبب اختلاف أسعار عملة ريال السلطان فؤاد

ويمكن للأشخاص الذين يمتلكون عملة ريال السلطان حسين، بيعه بتلك الأسعار الخيالية بحسب جودته، كما أوضح «حربي»: «الأسعار بتختلف من عملة للتانية، على أساس جودتها، يعني كل ما بتقل سعرها بينزل، لكن لو لسه محتفظة بكامل جودتها كالعملة الجديدة، يصل سعرها إلى 2 مليون جنيه».