| عملية تجميل في الأحبال الصوتية لشاب أمريكي.. والسبب غريب

يضطر الكثير من الأشخاص حول العالم، إلى الخضوع للعمليات الجراحية نتيجة الإصابة ببعض الأمراض الخطيرة، إلا أنّ شابا أمريكيا قرر بمحض إرادته الحصول على عملية طبية في حلقه، وذلك بعد معاناة بسبب طبيعة صوته، وهو الأمر الذي شكل عقبة له منذ الصغر.

عملية جراحة تنهي معاناة شاب أمريكي بسبب صوته

أجرى شاب أمريكي، يبلغ من  العمر 26 عامًا، عملية جراحية لتغيير نبرة أحباله الصوتية في أحد المستشفيات المتخصصة بمدينة إسطنبول بتركيا، إذ كان يشعر دائمًا أن صوته ناعمًا، وهو الأمر الذي كان يضعه في كثر من المشكلات، بحسب ما نشرته صحيفة «ذا صن» البريطانية.

وأوضح الطبيب الذي أجرى العملية للشاب، أنّ حياة المريض تغيرت بالكامل بعد الانتهاء من العملية، وهو ما ظهر على ملامحه فور الانتهاء منها وعندما سمع نبرة صوته الجديدة.

تكلفة العملية الجراحية نحو 8000 دولار، ووثق الشاب في مقطع فيديو، معاناته مع طبيعة صوته الناعم: «أنا هنا لإجراء جراحة لتغيير نبرة الصوت، وجعله أكثر خشونة»، وبعد إجراء العملية، ظهر في مقطع فيديو جديد بصوت مختلف تمامَا، قائلًا: «لقد أجريت للتو العملية الجراحية ولم تكن مؤلمة جدًا، فقط شعرت بالغرابة، والآن أنا أكثر سعادة عن قبل».

مراحل إجراء العملية الجراحية لتغييرالصوت 

وقال الدكتور«يلكن»، المشرف على عملية الشاب الأمريكي، إنّ مراحل الجراحة، تبدأ بعمل شق صغير على طول الجزء السفلي من الرقبة، ثم العمل على غضروف الغدة الدرقية ودفعه إلى الخلف، مما يسمح للأحبال الصوتية بالاسترخاء وإنتاج صوت أعمق.

وكان المريض في أثناء العملية واعيًا طوال الوقت، لأن الطبيب كان يتكلم معه لقياس مقدار التعديل الذي يجب تغييره: «كان يجب أن يظل المريض واعيا لاختيار أفضل نغمة خلال الجراحة، وقد جربت عدة نغمات صوتية مختلفة، وأنهيت الإجراء عندما وجدنا مستوى عمق مناسب، فضلا عن أن الإجراء يكتمل عندما تُحدد طبقة الصوت الصحيحة من قبل الطرفين»، بحسب «يلكن»، الذي أكد أنّ الشاب كان يشعر بسعادة كبيرة بنتائجه الفورية، لأن حياته كلها تغيرت بشكل كبير.