| عملية جراحية بالمخ لعلاج الاكتئاب لأول مرة.. رافق المريض لمدة 25 عاما

فرق طبية متخصصة بجراحة المخ والأعصاب وأطباء من الأمراض النفسية، نجحت في إجراء عملية جراحية بالمخ لعلاج الاكتئاب، وذلك بمدينة الملك سلمان الطبية بالمدينة المنورة، إذ تمكّن الأطباء من تخفيف معاناة مريض من اكتئاب مزمن رافقه منذ أكثر من حوالي 35 عامًا من خلال التدخل الجراحي للتخفيف من أعراضه الشديدة والقلق المصاحب له.

عملية جراحية بالمخ لعلاج الاكتئاب

وبحسب وكالة الأنباء السعودية «واس» فإنّ إجراء عملية جراحية بالمخ لعلاج الاكتئاب، تم بواسطة تشكيل فريق طبّي مكون من أطباء الأمراض النفسية، فضلًا عن أطباء جراحة المخ والأعصاب، حتى يناقشوا الحالة واتخاذ قرارًا بالتدخل الجراحي بهدف تخفيف الأعراض الشديدة لمريض الاكتئاب والقلق المصاحب له.

العملية التي أجراها الفريق الطبي، كانت عبارة عن «بضع التلفيف الأمامي في الجهتين» وذلك بعد أن جرى وضع المريض تحت التخدير الكامل، وتماثلت حالة المريض المزاجية إلى الشفاء، وتحسنت حالته النفسية بشكل ملحوظ، وعاد إلى ساعات نومه الطبيعية، والابتعاد عن الحزن الدائم والتفكير الزائد في الموت والقلق بشأن المستقبل.

خدمة الجراحة العصبية لمرضى الاكتئاب

وتقدم مدينة الملك سلمان الطبية بالمدينة المنورة، خدمة الجراحة العصبية لمرضى الاكتئاب بواسطة فريق طبي متخصص في جراحة المخ والأعصاب بعد التدخل الجراحي في الدماغ، من خلال استخدام تقنيات جراحية بشكل متطور ودقيق وذلك للتخفيف من أعراض الاكتئاب وهذه الخدمة تعد الوحيدة من نوعها في الشرق الأوسط.