| عمل يومي يضمن الحصول على قصر في الجنة.. شيخ أزهري يوضح

الفوز بالجنة هدف يسعى إليه جميع المسلمون، بإتباع نصوص القرآن الكريم والسنة النبوية وما تحتويه من الأحاديث التي توجه للأعمال الصالحة؛ من بينها عمل يضمن الحصول على قصر بالجنة، وفقا لما قاله الدكتور رمضان عبدالرازق، عضو اللجنة العليا للدعوة الإسلامية بمشيخة الأزهر الشريف. 

أزهري يوضح عمل يضمن الحصول على قصر في الجنة

وأوضح «عبدالرازق»، خلال فيديو نشره عبر صفحته الشخصية بمنصة التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، أنه ورد في السنة النبوية، حديث عن سيدنا النبي، حيث قال رسول الله صل الله عليه وسلم: «مَا مِنْ عبْدٍ مُسْلِم يُصَلِّي للَّهِ تَعَالى كُلَّ يَوْمٍ ثِنْتَيْ عشْرةَ رَكْعَةً تَطوعًا غَيْرَ الفرِيضَةِ، إِلاَّ بَنَى اللَّه لهُ بَيْتًا في الجَنَّةِ، أَوْ: إِلاَّ بُنِي لَهُ بيتٌ فِي الجنَّةِ». 

وشرح عضو اللجنة العليا للدعوة الإسلامية بمشيخة الأزهر الشريف، نص الحديث الشريف، أن: «من يصلي 12 ركعة في اليوم والليل ربنا سبحانه وتعالى هيبني ليه قصر في الجنة، والركعات موضعها هي 2 مع صلاة الصبح، و6 ركعات مع صلاة الظهر اثنين قبل و4 بعد الفريضة أو العكس، ركعتين بعد صلاة المغرب، وأخيرا ركعتين بعد صلاة العشاء».

 

وتابع الدكتور رمضان عبدالرازق، في الفيديو المنشور عبر حسابه: «يلا نزرع الجنينة بتاعه القصر ونكثر من التسبيح عن طريق ترديد سبحان الله وبحمده 100مرة واللي بسببها يكتب لك 1000 حسنة ويمحو 1000 خطيئة ويزرع لك 100 نخلة في الجنة، عليك باستمرار يوميا قول سبحان الله وبحمده». 

ونصح أيضا بالوضوء الصحيح، قبل الشروع في الصلاة، موضحا أن النبي صلى الله عليه وسلم قال عن الوضوء: «من توضأ فأحسن الوضوء، خرجت خطاياه من جسده حتى تخرج من تحت أظافره».