| «عم أحمد» فقد ابنتيه وأصيب نجله بضمور في المخيخ: راضي بقضاء ربنا

الكفاح والصبر والرضا بالمكتوب، كلمات تلخص حال رجل عاش معاناة وألما لفترة طويلة، فيمكن للإنسان أن يعاني لفترة شهر أو شهرين أو سنة أو اثنتين لكنه وقع في اختبار صعب حيث فقد ابنتيه ومرض ابنه وزوجته، إلا أنه تصدى لهذا الاختبار بالصبر والتحدي، هذه الشخصية يجسدها المهندس أحمد، الذي يعيش في شبرا.

أنجب بعد عامين من الزواج

يحكي «أحمد» قصة معاناته بعدما فقد ابنتيه ثم مرض ابنه ومرضت زوجته، قائلًا إنه بدأت معاناته بعدما تزوج حيث لم يرزق بأطفال بعد عامين من الزواج، وبعدها أنجب ابنة اكتشف أنها مريضة وبعد علاج استمر 5 أشهر توفيت، ثم أنجب ابنا يعاني من ضمور في المخيخ بعد 4 أشهر من ولادته.

وأضاف «أحمد»، خلال استضافته ببرنامج «واحد من الناس» المذاع على شاشة قناة الحياة، ويقدمه الإعلامي عمرو الليثي، أنه بعد ذلك قرر الإنجاب من جديد وعند حمل زوجته قرروا دراسة الأجنة وقال له الأطباء إن الجنين بخير ولا يعاني من شيء ولكن بعد ذلك فوجئ بأن ابنته لا تتحرك وظلت هكذا حتى 32 عاما، وتوفيت منذ سنة وشهر.

أعمل 20 ساعة لتغطية تكاليف المنزل

وأشار إلى أنه ظل يعمل طوال 20 ساعة لتغطية تكاليف حياته والمنزل، «مكنتش ببطل شغل، اشتغلت في التمثيل وديكورات المسلسلات وشغل المقاولات والدش».

معاناة «أحمد» لم تقف عند هذا الحد، فزوجته أصابها مرض السكر والضغط، ولا تستطيع مساعدته في العمل، متابعا: «أنا شغال حر ومعنديش مرتب ثابت، ومعنديش دخل دلوقتي، وراضي بقضاء ربنا».