| «عم عيسى» 70 سنة في حب الأهلي: «خايفين من إيه.. العاشرة في السكة»

«إنتوا خايفين من إيه؟ فرق الأفارقة دول عمرهم ما كانوا منافس لينا، اسألوني أنا، اللي يعرف الأهلي بجد ميخافش من أي فريق».. كلمات واثقة خرجت من فم رجل عجوز، وجهها لشباب يتحدثون عن البارة المنتظرة وهو يسير بخطى بطيئة.

وعلى الرغم من هرمه، إلا أنه حينما يتحدث عن النادي الأهلي يرفع رأسه عاليا وتملأ نبرته الفخر، ويتحدث بطلاقه عن ناديه المفضل، وكأنه يرى المستقبل في مباراة نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا، للمارد الأحمر، أمام فريق كايزر تشيفز، الجنوب أفريقي.

الحاج عبد الله عيسى، يملك من العمر 83 عاما، وهو يشجع الأهلي منذ طفولته، لم يكل يومًا عن مساندته، وفي أحلك الظروف كان يساند النادي، حتى مضت من عمره سنوات طويلة وصلت لـ70 سنة في حب الأهلي.

مباراة اليوم للنادي الأهلي أمام كايزر تشيفز الجنوب أفريقي، يراها العجوز الأهلاوي، محسومة للمارد الأحمر، حيث يتحدث عنها وكأنه شاهدها من قبل، واثقا من إمكانيات فريقه، التي تمنحه ثقة كبيرة فيه، وهي الثقة التي بناها على مدار سنواته السبعين التي شجع خلالها الشياطين  الحمر، «ماعنديش مشكلة يبقوا 100 سنة في حب الأهلي كمان».

عم عيسى: موسيماني خبير في أفريقيا.. وواثق في الأهلي

وحول توقعه لسير المباراة، وفقًا لوجهة نظره الليلة التي يأمل أن تنتهي بفوز الأهلي، على حد قوله لـ«»، يقول: «الأهلي هينزل بيهاجم كعادته، والفريق التاني هيكش شوية، وأول ما يحاولوا يهاجموا يقوم الأهلي ضارب دفاعهم بكور على الأرض نخطف منها جون، وبعد كدة المباراة هتفتح لوحدها».

ويثق الرجل الثمانيني، في مدرب الأهلي الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، وذلك لفوزه باللقب الأفريقي مرتين الأولى مع صن دوانز، والثانية مع الأهلي، على حد قول ابن منطقة الدقي، مضيفا «أنا أعرف المدرب من أول ما يدخل النادي وأشوف طريقة لعبه، وياما توقعت فشل مدربين وحصل، يا باشا موسيماني ده خبير في أفريقيا، ومن ساعة جوزيه ما مشي ماشوفتش حد زيه في جراءته، وبعون الله البطولة العاشرة في السكة».