| عودة فولورز الفيس بوك بعد ساعات من الاختفاء.. خبير يكشف السبب

قبل دقائق قليلة، شهد رواد مواقع التواصل الاجتماعي عودة فولورز الفيس بوك، وذلك بعد أن فقد العديد من المستخدمين متابعيهم خلال الساعات الماضية بشكل ملحوظ، دون الإعلان عن أي أسباب واضحة، ومن بين هؤلاء كان الملياردير الأمريكي، مارك زوكربيرج، مالك تطبيقات «ميتا» الذي فقد المتابعين من حوالي 19 مليونًا إلى قرابة 10 آلاف متابع.

عودة فولورز الفيس بوك

وبعد أن فوجئ المستخدمين باختفاء المتابعين من حساباتهم الشخصية، إلا أنّه قبل دقائق لاحظ البعض عودة فولورز الفيس بوك مرة أخرى إلى العدد الذي كان عليه قبل العطل الذي أصاب الموقع، ما يعني أن شركة «ميتا» أعادت الشيء إلى أصله.

المهندس محمد الحارثي، خبير شبكات التواصل الاجتماعي، يقول لـ«»، إنّ عودة فولورز الفيس بوك هو ما يؤكد على أنّ هذا العطل كان بسبب بعض التحديثات التي تُجرى حاليًا على المنصة وتسببت في خلل الخوارزميات، وهو ما يَبعد الشُبهة عن كونه اختراقًا لـ موقع الفيس بوك.

وأضاف «الحارثي»، أنّ موقع فيس بوك يعمل على إضافة تحديثات جديدة منذ قرابة الشهر، خاصة التحديثات الخاصة بتجربية «الميتا فيروس» وتجرب الواقع الافتراضي، وهو الأمر الذي يشغل بال القائمين على شركة «ميتا» أكثر من غيره خلال الوقت الحالي وهو الأمر الذي يتسبب في أعطال عدة يشهدها الموقع بين الحين والآخر.

وبسبب هذه التحديثات المستمرة، يقول خبير شبكات التواصل الاجتماعي، إنّه من المتوقع أن نشهد بعض الأخطاء الأخرى خلال الفترة المقبلة على منصات شركة «ميتا» سواء فيس بوك أو إنستجرام أو تطبيق المحادثات واتساب: «طول ما فيه تحديثات بتتم على المنصة متوقع طبعًا يكون فيه أعطال كتير لحد ما التحديثات دي تخلص».

نقص متابعي الفيس بوك

جدير بالذكر، أنّ رواد مواقع التواصل الاجتماعي، استيقظوا قبل قليل على نقص متابعي الفيس بوك واختفاء الفولورز، وهو ما أصاب البعض بالإزعاج، خاصة مع الخسائر المالية التي تكبّدتها الحسابات التجارية والشركات، ليُضاف هذا العطل الفني إلى قائمة الأعطال التي ضربت المنصة خلال عامي 2020 و2021، إذ كان أبرزها العطل الذي تسبب في توقف منصات شركة «ميتا» بالكامل لمدة وصلت إلى 6 ساعات.