| عودة «Chat GPT» للعمل بعد شكاوى من توقفه.. مشكلة أثرت على المستخدمين

عاد روبوت المحادثة المدعوم بالذكاء الاصطناعي Chat GPT إلى العمل بشكل طبيعي بعد انقطاعه، وتسبب توقفه في عدم قدرة المستخدمين في جميع أنحاء العالم على استخدامه أو الدخول عليه، وهو ما أثار شكوكا حول توقفه بشكل نهائي، وذلك وفقًا لموقع «Down Detector» الذي أعلن أن المشكلة أثرت على جميع متابعي الروبوت حول العالم.

توقف Chat GPT

ولا يزال سبب التوقف غير واضحا، ولكن من بين أولئك الذين أبلغوا عن المشكلة التي حدثت، واجه 82% مشكلات في التعامل مع الروبوت نفسه، و11% مع تسجيل الدخول، و7% مع موقع الويب.

وتوافد مستخدمو Chat GPT على مواقع التواصل الاجتماعي للتعبير عن استيائهم من عدم تمكنهم من الوصل للروبوت، والذي من المعروف عنه أنه أحدث ثورة في مجال استخدام الذكاء الاصطناعي.

شكاوى من تعطل ChatGPT

وقال أحد المستخدمين: «أعتقدت أني فقط من لم يستطع الدخول، ولكن اتضح أن ChatGPT معطل عالميًا، ولم أعد أستطع التفكير بنفسي، وهذه هي المشكلة»، بينما أضاف آخر: «الآلاف من الناس لا يعرفون ماذا يكتبون في هذا الوقت.. منذ أن تعطل ChatGPT».

وعبر مستخدمون عن خيبة أملهم من أولئك الذين يدفعون 20 دولارًا اشتراكًا شهريًا، ولا يحصلون على قيمة أموالهم نتيجة الانقطاع، والطريف في الأمر، أنه عندما سئل روبوت الدردشة نفسه عن سبب حدوث مشكلاته، قال: «ليس لدي إمكانية الوصول إلى معلومات حول المشكلات الفنية التي تحدث في ChatGPT، كما أنني ليس لدي القدرة على مراقبة أداء النظام أو مكوناته».

يذكر أن ChatGPT هو نموذج لغة كبيرة تم تدريبه على كمية هائلة من البيانات النصية، مما يسمح له إنشاء بيانات نصية شبيهة بالبشر، ويحتوي الإصدار الأخير الذي تم إطلاقة في نوفمبر الماضي على قدرات أعلى من النسخ الماضية والمسمى بـGPT3.5.