| «عُرس انتخابي».. المصريون في فرنسا يختتمون الانتخابات بالطبول والأغاني ية

على دقات الطبول والمزمار والأغاني ية، تجمع المئات من المصريين بزي موحد، زُين بصور المرشح الرئاسي «السيسي»، رافعين الأعلام المصريّة، أمام السفارة المصرية بالعاصمة الفرنسية باريس، للإدلاء بأصواتهم في اليوم الأخير من الانتخابات الرئاسية للمصريين في الخارج.

أجواء احتفالية في ختام الانتخابات الرئاسية المصرية بفرنسا 

«عرس انتخابي».. هكذا وصف صالح فرهود، عمدة المصريين بفرنسا، أجواء اليوم الأخير من الانتخابات الرئاسية في الخارج مردفًا: «اليوم كان عرسًا انتخابيًا ناجحًا بيين والشباب الذي جاؤوا من جميع أنحاء فرنسا عشان يشاركوا بصوتهم في بهجة وسعادة».

بنبرة صوّت تعكس الشعور بالفخر والاعتزاز، يقول «صالح» لـ«»: «اللي حصل النهاردة في الانتخابات اثبت للعالم كله أن أبناء الجالية المصرية أقوياء ويربطنا حب مصر.. هما دول المصريين».

وأوضح أنّ هناك العديد من المصريين، حضروا اليوم لمشاركة إخوانهم في الاحتفالات الختامية للانتخابات، رغم قيامهم بالتصويت في الأيام السابقة. 

هتافات مصرية وطنية تجذب أهل فرنسا

بالرغْم من انخفاض درجات الحرارة التي وصلت إلى الصفر في باريس، فإن العديد من المصريين احتشدوا أمام السفارة، ومنهم عبد الرحيم الخولي، الأمين العام لرابطة الجالية المصرية، الذي قال لـ«»: «إحنا فوجئنا بكم الأعداد دي.. احتفلنا والكل كان فرحان ومبسوط بالأجواء المصرية- الفرنسية، الناس كانت حاسة أننا في مصر مش فرنسا».

ارتفع صوت «الخولي» فجأة وهو يتحدث إلى «» ليقول: «إحنا جينا عشان نقول نعم للريس من أجل الرقي والتقدم والاستقرار.. نعم للأمن والأمان واختيار من نحب.. تحيا مصر للجميع».

واختتم بالإشارة إلى أنّ الأغاني ية والحماسية وهتافات المصريين لم تتوقف على مدار اليوم، ما جذب بعض الفرنسيين للمشاركة في الاحتفالات.