| غانم المفتاح يخطف القلوب بالمونديال.. تألق في تلاوة القرآن

بدأت منذ قليل، فعاليات كأس العالم قطر 2022، بآيات من القرآن الكريم، قرأها البطل الصغير صاحب الـ20 عاما غانم المفتاح، برفقة واحد من أهم الممثلين الأمريكيين «مورجان فريمان» الذي ظل جالسا برفقته خلال تلاوته بصوته العذب المحبب للقلوب.

تلى القارئ غانم المفتاح بعض الآيات من سورة الحجرات، وهي « يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُم مِّن ذَكَرٍ وَ أُنثَىٰ وَ جَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَ قَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا ۚ إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِندَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ ۚ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ».

 

وعند البحث في تفسير هذه الآية على وجه الخصوص نجد أنها تعني أن الناس جميعهم متساويين، من أب واحد وأُم واحدة هي حواء، فلا توجد مفاضلة في النسب، أو العرق أو أي شيء، فالمقياس الوحيد لنا التقوى، وأن الله عليم بالمتقين.

غانم المفتاح

غانم المفتاح واحد من أبرز الملهمين على مستوى العربي، إذ استطاع أن يتحدى إعاقته التي أصيب بها منذ أن كان طفلا، إلا أن إصراره وطموحه دفعه إلى استكمال المسيرة بتشجيع من والدته، التي كانت سببا رئيسيا لوصوله إلى هذا المستوى.

وشارك اليوم في افتتاح كأس العالم  بتلاوته للقرآن الكريم، إذ وقع الاختيار عليه من وسط الملايين، نظرا لإمكانياته الصوتية الكبيرة، التي تمكنه من أن يسيطر على قلوب الملايين بصوته فحسب.

مونديال قطر 2022

انطلقت الآن فعاليات حفل افتتاح النسخة رقم 22 من بطولة كأس العالم، والتي تستضيفها قطر بدءا من اليوم وتستمر حتى 18 ديسمبر المقبل بمشاركة 32 منتخبا من مختلف قارات العالم.