| غرامة 10 آلاف إسترليني.. عقوبة الزوج عند فشله في فعل أمر غريب يوم زفافه ببريطانيا

واقعة غريبة شهدتها بريطانيا في الأونة الأخيرة، بعدما قررت معاقبة الأزواج، بمبلغ يقدر بنحو 10 آلاف جنيه إسترليني، أي ما يعادل أكثر من 217 ألف جنيه مصري، كغرامة على الرجل، إذا فشل في فعل شيء غريب يوم زفافه، بسبب فيروس كورونا المستجد «كوفيد- 19».

وبعد مرور أشهر طويلة من فرض قيود على حفلات الزفاف بحضور 30 شخصًا فقط، بدأت السلطات البريطانية تعيد إمكانية حضور المدعوين إلى الأفراح والمناسبات المختلفة بأعداد كبيرة، لكن يجري ذلك في أماكن آمنة، تتخذ كل التدابير اللازمة للوقاية من «كوفيد- 19»، وفقا لما ذكرته صحيفة «ديلي ستار» البريطانية.

غرامة 10 آلاف جنيه.. عقوبة الزوج عند فشله بتفيذ أمر غريب في ليلة زفافه

وأصبح أمر تحديد عدد الحضور متروك للمنظمين، للتأكد من أن المكان آمن، حيث يحتاجون إلى تحديد عدد القادمين بناءًا على مساحة المكان حتى يظل التباعد الاجتماعي مستمرا، لذلك تطلب أماكن المناسبات ملء استمارة يطلق عليها «إجراء تقييم مخاطر كوفيد-19» واتباع إرشادات الحكومة، وفي حالة عدم قيام الزوج بتقديم مخاطر الفيروس ليلة زفافه، يصبح معرضًا لتلقي غرامة قيمتها 10 آلاف جنيه إسترليني، يتم إجراءه بواسطة مدير المكان أو منظم الحفل.

كما ينصح بمنع الرقص، بسبب زيادة خطر انتقال عدوى فيروس كورونا من شخص لأخر في تلك الحالة، ولكن لا يزال بإمكان الزوجين القيام بأول رقصة، أما بالنسبة للغناء أثناء الاحتفال، فمن الأفضل تجنبه أيضًا داخل المكان، نظرًا لخطر انتقال العدوى، ولكن يمكن للمجموعات التي يصل عدد أفرادها إلى30 شخصًا الغناء في الهواء الطلق.

ويجب اتخاذ الاحتياطات اللازمة من قبل المدعوين في ليلة الزفاف على النحو المنصوص عليه في الإرشادات، كأن يقف الأشخاص على مسافة مترين وألا يقفوا وجهًا لوجه.