| غطا الحلة ومباراة القمة.. حيل بسيطة لمشاهدة ديربي القاهرة بين الأهلي والزمالك

في الساعة الثامنة مساءً يصطف عشاق الساحرة المستديرة أمام التلفاز بالمقاهي؛ من أجل متابعة مباراة القمة رقم 123 بين فريقي المارد الأحمر والفارس الأبيض ضمن الجولة الثالثة لمسابقة الدوري المصري الممتاز موسم 2021- 2022، لكن البعض يفضل متابعتها بالمنزل خاصة وأنها متاحة على قناة تايم سبورت بالبث الأرضي. 

ويمكن للجمهور من فريقي  الأهلي والزمالك مشاهدة تايم سبورت على التليفزيون الأرضي من التردد الأرضي الرقمي UHF 32، أول التماثلي UHF9، وفي حال عدم توافر «الأريال» يمكن تصنيعه واستقبال البث الهوائي للتليفزيون الأرضي. 

وخلال السطور التالية، نستعرض مجموعة من الحيل والطرق التي يمكن من خلالها صنع «إريال» من أجل استقبال البث الهوائي للتليفزيون الأرضي ومشاهدة مباراة القمة، بناء على مجموعة من الابتكارات التي صممها رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وهي.. 

البث الأرضي باستخدام «كانز» المياه الغازية

استخدام «الكانز» لاستقطاب القنوات الأرضية للتلفزيون المصري من بين الأمور المبتكرة عبر منصات التواصل الاجتماعي؛ إذ كتب أحد المستخدمين الطريقة التي يمكن الاعتماد عليها، وهي الحصول على سلك «دش» وتركيب «صمولة» الخاصة بالريسفير، متابعا: «تجيب وصلة صغيرة عشان تحول من دش لأرضي قطعة اسمها (RF).. بعدها وصلها في التلفزيون، والطرف التاني هتشعر السلك وتربط فيه الكانز، وتسيب السلك النحاسي اللي جوا عريان، وبعدها ابحث عن القنوات الأرضية من التلفزيون».

إريال بسيط بأدوات منزلية

قدمت قناة «إبداع» بمنصة الفيديوهات الشهيرة «يوتيوب»، طريقة مبسطة لتصميم إريال استقبال للقنوات الأرضية باستخدام أدوات منزلية تعد بسيطة. 

مباراة القمة وغطاء الحلة 

استخدم «غطاء الحلة» لعمل إريال منزلي، من بين الخطوات التي كشف عنها أحد مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، محددًا عددًا من الأدوات بينها: «غطاء حلة- قطعة سلك صغيرة- جاك»، شارحا الطريقة وهي: «تركيب الجاك في السلك، وبعدها ضعوا غطاء الحلة في طرف السلك النحاس ولفو السلك على الغطاء من فوق، ووصلوا الجاك بالتلفزيون، واعملوا بحث هتظبط الصورة معاكم».