| غموض حول وفاة طالب ثانوية عامة بعد حصوله على 64%: انتحر ولا قضاء وقدر؟

فور رؤيته لنتيجة الثانوية العامة 2021، ومعرفته بخبر رسوبه في مادة اللغة الألمانية، انتابه الحزن ودخل في حالة من الاكتئاب الشديد، بعد انتهاء حلمه في الالتحاق بكلية الهندسة، التي كان يحلم بها يوميًا.

منذ يومين، فوجئ أهالي مدينة الخانكة بمحافظة القليوبية، بسقوط الطالب سعيد الزيني، من الطابق الثالث من شرفة منزله، مما أسفر عن إصابته بنزيف في المخ، وخيم الحزن على زملائه المقربين منه، وانتظروا خروجه من مستشفى السلام بمحافظة القاهرة، ولكنه خذلهم وسمعوا خبر وفاته صباح اليوم، دون أن يعرفوا هل اختل توازنه وسقط من الطابق الثالث، أم انتحر لشدة حزنه من نتيجة الثانوية العامة 2021.

أحد الجيران يروي التفاصيل

محمود سماحة، أحد جيران «سعيد»، يحكي لـ«» تفاصيل صدمته فور سماع خبر سقوطه من الدور الثالث، موضحًا أنهم سارعوا بالذهاب إلى المستشفى، للوقوف بجانب ابن منطقتهم، الذي أدخل الحزن على المدينة بأكملها، خاصة أنه كان متفوقًا في دراسته، وحصل على مجموع قليل في الثانوية العامة 2021، مضيفًا: «كان محترم جدا ومتفوق في دراسته، والناس كلها مصدومة من اللي حصل لأنه معروف عنه الشطارة والاجتهاد، وأبوه من الناس المحترمة، وكان نفسه ابنه يبقى مهندس».

لم يتم التأكد من سبب وفاة الطالب

حتى الآن لم يتأكد أي شخص، من سبب وفاة «سعيد»، الذي لم يخرج من مستشفى السلام منذ دخوله، إذ يؤكد «محمود» أنهم ينتظرون انتهاء التحقيقات، التي ستوضح سبب الوفاة الحقيقي، لافتًا: «مقدرش أقول ده انتحر ولا اتوفى لأني مش متأكد، بس اللي أقدره أأكده أنه وقع من الدور التالت من بيتهم».

صفحة وائل الزيني، والد «سعيد»، تحولت إلى سرادق عزاء من أصدقائه، الذين كانوا يدعون له بالشفاء منذ يومين، بعد أن طالبهم والده قائلاً: «أستحلفكم بالله تصلوا ركعتين قضاء حاجة لابني سعيد، ولو حد أكرمني يتصدق بنية الشفاء، لسه حالته صعبة».

وتقدمت إدارة مدرسة مصر الحديثة الابتدائية، بالعزاء للأستاذ وائل الزيني، عضو مجلس الأمناء بالإدارة، في وفاة نجله الطالب «سعيد»، متمنيين للفقيد الرحمة والمغفرة.