| غواص يعثر على كنز قارون وسط الشعاب المرجانية.. ذهب وعملات نادرة تقدر بالملايين

فرصة لا تأتي مرتين في العمر، كانت كفيلة لتحويل حياة غواص إيطالي 180 درجة، إذ قاده القدر للعثور على كنز ثمين بالقرب من أحد الشواطىء، لم تصدق عينيه ما رأت، إذ عثر على عملات قديمة تتجاوز قيمتها ملايين الدولارات، وذلك بعدما وجد شيء يلمع أسفل قدميه وسط الحشائش بقاع أحد الشواطىء، وبالفحص تبين أنها عشرات الآلاف من العملات البرونزية القديمة.

العثور على كنز من العملات المعدنية القديمة 

وحرص الغواص الإيطالي على جمع ما استطاع من العملات القديمة، التي عثر عليها عن طريق الصدفة، بمكان ليس بعيد عن ساحل جزيرة سردينيا الإيطالية، وأبلغ السلطات بعثوره على ذلك الكم الهائل من العملات، لترسل على الفور فريقا من الغواصين، لتفقد الأمر والتأكد من صحة البلاغ.

فريق من الغواصين يتفقد كنز العملات القديمة 

وصل فريق الغواصين الذي تم إرساله من قبل وزارة الثقافة البريطانية، المسئولة عن حماية تلك المقتنيات الأثرية، التي تعود إلى النصف الأول من القرن الرابع، إلى المكان، وبدء في جمع العملات من وسط الأعشاب البحرية، وجرى نقل الواقعة عبر الصفحة الرسمية للوزارة.

العملات النقدية تجاوزت الـ40 ألف قطعة 

لم تكشف الوزارة عن موعد اكتشاف الغواص للعملات النقدية، إلا إنها أفصحت عن عدد العملات النقدية النادرة، الذي تجاوز الـ40 ألف قطعة، وأكدت أن جميعها بحالة جيدة ولم تؤثر عليها العوامل الجوية، مشيرة إلى أن عملات قليلة فقط قد تضررت، إلا إن نقوشها لا تزال واضحة.

عملات نقدية وورقية

لم تكن هذه الواقعة هي الأولى من نوعها، أن يعثر أشخاص على كنز بالصدفة، فقد سبق وقادت الأقدار أحد عمال النظافة يدعى «سالمان» من منطقة نادية في ولاية البنغال الغربية، يعمل في جمع القمامة للحصول على كنز هو الآخر.

فبينما كان «سالمان» يؤدي مهام عمله كالمعتاد، ويبحث عن النفايات بالقرب من محطة سكة حديد ناجاوارا، عثر على شيء غير عادي ملفوفًا بالورق، ليتضح أنها مجموعة من العملات الورقية ملقاة بالقرب من قضبان السكة الحديدية، وتفاجىء بوجود ذلك الكم الهائل من الأوراق النقدية، التي اتضح فيما بعد أنها تتجاوز الـ2 مليون دولار بحسب صحيفة «إنديان إكسبريس».

وقال «سالمان» وفقًا لـ«اكسبريس» إنه في البداية لم يكن يعلم بوجود أوراق نقدية، واعتقد أنها مجرد مجموعة من الكتب أو الأوراق عديمة الفائدة، إلا أنه حينما عاد إلى المنزل، وجد أنها  23 حزمة من الدولارات الأمريكية.